في الأشهر الماضية ظهرت الكثير من براءات الاختراع التي قيل بأن Sony قامت بتسجيلها ولكن لا ندري أي منها سيرى النور ويتم تطبيقه عملياً، مثلاً ظهرت براءة اختراع تخص نظام التبريد في عدة تطوير جهاز PS5 وكان هنالك براءة أخرى تقول بأن PS5 قد يساعدك بتنظيم ساعات اللعب ويقدم تلميحات لإنهاء المهام.
معظم تلك البراءات كانت تعتمد على الذكاء الاصطناعي واليوم هنالك واحدة جديدة تطفو على السطح عثر عليها لاعب يدعى WolfgangKaipZ حيث ذكر بأن براءة الاختراع التي سجلتها سوني تخص تقنية ذكاء اصطناعي تستخدم في ألعاب الأونلاين.
الهدف من التقنية هو حل مشكلة انسحاب بعض اللاعبين المفاجئ من المباراة أو مايعرف باسم Ragequits وهو تصرف يغضب دوماً بافي اللاعبين، بحسب البراءة سيقوم الذكاء الاصطناعي باستبدال مكان اللاعب المنسحب عبر خلق نسخة افتراضية منه، وذلك بعد تعلم سلوكياته وأسلوبه في اللعب باستخدام تقنيات التعلم الآلي.
هذه النسخة الاقتراضية تتصرف وفق أفعال اللاعب المنسحب واستجابته لأحداث معينة عبر سلسلة من الاحتمالات، وبهذا يمكن استكمال المباراة دون أي مشاكل.
ويبدو بأن هذه التقنية يمكن أن يستفاد منها أيضاً في مساعدة اللاعبين الذين يواجهون مشاكل بتخطي عدو ما أو لغز بالألعاب حيث سيتمكن نظام التعلم الالى من نقل تجارب اللاعبين الآخرين إلى اللاعب الذي يعاني من مشكلة بمرحلة معينة، عبر اقتباس طريقة لعب أولئك اللاعبين لتقديم تلميحات للاعب.