لا يبدو أن شركة مايكروسوفت متحمسة بأي شكلٍ من الأشكال لعودة لعبة Scalebound الملغية، والتي ظلَّت قيد التطوير لثلاث سنوات كاملة.
وتجلنا لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها رئيس إكسبوكس السيد Phil Spencer في المقابلة التي حضرها وبُثَّت خلال الأيام القليلة الماضية.
إنه موضوعٌ صعب. لدي الكثير من الاحترام لاستوديو Platinum وللمخرج Hideki Kamiya وللفريق، ولا أملك أي سوء نية. ونحن نتحدث إلى هؤلاء الرفاق ولا يوجد أي عداءٍ بيننا. حاولنا القيام بشيءٍ ما معًا، ولم ينجح.
يؤسفني أننا أعلنا بشأن ما كنا نحاول القيام به للعامة. لقد تعلمت بعض الأمور من Fable Legends و Scalebound حول الإعلان عن شيءٍ للعامة قبل أن يكون لدي خطة حقيقية وقابلة للتصديق أحملها بين يدي وأعلم أنها ستكون هناك. ونحن لم نصل هناك مع سكالبوند ومع الفريق. وأنا أقول ذلك عن كلا الفريقين.
كان استوديو PlatinumGames قد ألمح في وقتٍ سابقٍ إلى ما يمكن فهمه ترحيبًا بالعودة للعمل على مشروع Scalebound وناقش إمكانية إحياء المشروع من جديد— لكنه أوضح أن شركة مايكروسوفت تمتلك الحقوق الكاملة للسلسلة.