أخبار

إلغاء تطوير Scalebound قرار يقع على عاتق مايكروسوفت و PlatinumGames سويا

بالرغم من حصول جهاز Xbox One على مجموعة من الحصريات المميزة التي حققت نجاح ومردود ممتاز لدى اللاعبين، إلا أن خبر إلغاء Scalebound كان صادما بدرجة كبيرة نظرا لمستوى الجودة الذي قدمه العنوان في عروضه الأولى، وكون فريق التطوير PlatinumGames يتمتع بشعبية ضخمة ويثق اللاعبين في المشاريع التي يعمل عليها، ولكن في النهاية تم إتخاذ القرار دون وجود تفسير منطقي حتى اللحظة.

رئيس فريق التطوير الياباني Atsushi Inaba تحدث مؤخرا في لقاء صحفي مع VGC موضحا أن الأمور كان يمكن أن تسير بشكل أفضل لكلا الطرفين، رافضا إلقاء اللوم على شركة مايكروسوفت فقط ومؤكدا في نفس الوقت أن اللوم يقع على فريقه أيضا، حيث شاهد بنفسه انتقادات اللاعبين للشركة الأمريكية بعد قرار الإلغاء وهو أمر ظالم في رأيه الشخصي.

Atsushi Inaba أوضح أن هناك مجالات يمكن لمايكروسوفت من خلالها تحسين مستواها كشريك في عملية التطوير أو النشر نظرا لأن قرار الإلغاء في النهاية لا يعود بالنفع على أي طرف مؤكدا أن تلك التجربة عادت بالنفع على استديو التطوير الياباني بعد أن تعلموا الكثير من الدروس المؤلمة، في نفس الوقت يرفض الاستديو أن يرى شريكه يتعرض لكامل اللوم، خاصة وأن عملية التطوير شهدت مواقف عصيبة ودروس استفاد منها كلا الجانبين.

لعبة Scalebound ظلت قيد التطوير لفترة قبل أن يتم إلغاء تطويرها بشكل مفاجيء، ومنذ ذلك الحين ظهرت شائعات عديدة حول احتمالية عودة اللعبة مجددا ولكن هذه المرة ستكون حصرية لجهاز Switch.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق