تقييم: WWE 2K Battlegrounds

‎‪تصويت الزوار: 3.7/5. من 10 .

وش سالفة اللعبة

بعد فشل الجزء الرئيسي من سلسلة WWE 2K ومواجهته للعديد من الانتقادات، تحاول 2K إنعاش السلسلة بتجربة جديدة وبتوجه أركيدي مع WWE 2K Battlegrounds

معلومات اللعبة

الناشر: 2K Games
المطور: Saber Interactive
تاريخ الإصدار: 2020/09/18
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +12 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 15 ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة

الايجابيات

  • أسلوب لعب بسيط مناسب للاستمتاع باللعب بنجوم المصارعة بعيدا عن تعقيدات السلسلة الأصلية التي تبحث أكثر عن المحاكاة. المصارعين مقسمين إلى 5 فئات مختلفة كل فئة تتميز ببعض الأمور الخاصة، فمنهم من يتقن الضربات الهوائية ومنهم من يتميز بالقوة.  كل شخصية لديها 3 إضافات مساعدة يمكن استخدامها لمدة بسيطة لإعطاء اللاعب أفضلية معينة أو مساعدته. كما أنه عند اللعب بشكل جيد ستحصل على دعم الجمهور، الأمر الذي يعطيك أفضلية عند بعض الأمور كالتثبيت مثلاً.
  • تنوع جميل في الحلبات المقدمة، بالإضافة للحلبة الأساسية الخاصة بـ WWE تم تقديم مجموعة من الحلبات الأخرى يمكن الحصول عليها عبر لعب النمط الفردي، الحلبات مقدمة من بلاد مختلفة، الجميل أن كل حلبة تقع في بيئة معينة وتحتوي على أمور يمكن التفاعل معها. فمثلا حلبة يتواجد على أطرافها تماسيح يمكن رمي خصومك عليهم وحلبة أخرى تحتوي على نيران يمكن إحراق خصمك بها.
  • تنوع في الأنماط المقدمة، بالإضافة لنمط القصة المقدم بطريقة قصص مصورة لطيفة نوعاً ما وإن كانت القصة نفسها بسيطة وهو شيء متوقع، هنالك نمط يسمح لك بتصميم شخصيتك الخاصة وتطويرها، مجموعة من الأنماط المختلفة للعب مباريات فردية ضد الكمبيوتر، بالإضافة لنمطين جماعيين يمكن لعبهم عبر الشبكة، الأول عبارة عن دوري تلعب به مجموعة من المباريات للحصول على اللقب، ونمط أخر بفكرة مميزة عبارة عن مباراة Royal Rumble لا تنتهي يكون عليك التنافس من أجل البقاء لأطول فترة ممكن وتسجيل أفضل رقم على الـLeaderboard.

السلبيات

  • أينما ذهبت ستجد أمامك خيارات الشراء داخل اللعبة، بشكل غير مقبول الحقيقة. بداية مع كمية قليلة من المصارعين المتوفرين، وعلى الرغم من أنه بإمكانك فتح مجموعة أخرى منهم عبر التقدم بنمط القصة، إلا أنه ما تبقى من الأسماء سيكون عليك شراءه بشكل منفصل، نعم اللعبة توفر خيار استخدام عملتها الخاصة، لكن الأمر سيتطلب منك لعب العديد من الساعات لجمع النقاط الكافية لشراء أحد المصارعين بعملة اللعبة، خاصة أن الأمر لا يقف على المصارعين فقط، الملابس والزينة الخاصة بشخصيتك، ملابس المصارعين الأساسين، بعض الحركات بل وحتى بعض البطولات عبر الشبكة يجب فتحها إما عبر نقاط اللعبة أو باستخدام الأموال.
  • التعليق باللعبة مزعج بشكل كبير، وللأسف الأمر ينطبق على التعليق الأجنبي وحتى العربي حيث أن اللعبة توفر خيار تعليق عربي. التعليق باللغتين مكرر بشكل كبير وغير حماسي على الإطلاق. بعد القليل من المباريات بل وحتى أثناء المباراة ستجد المعلق يستخدم نفس المصطلحات بشكل مستمر. هذا الأمر أضر بمتعة اللعبة خاصة أن التعليق لطالما كان أحد أهم جوانب المصارعة.
  • بشكل عام الموسيقى باللعبة والأصوات أيضاً لا تليق باسم سلسلة WWE، إذ دائما ما تميزت السلسلة باختيار أغاني مميزة بالقوائم وغيرها، لكن في هذه اللعبة هنالك أغنية واحدة تتكرر بشكل مستمر أثناء التنقل بالقوائم بشكل مزعج.
  • الذكاء الاصطناعي باللعبة سيئ، سواء كان عند خصومك أو من زميلك عند لعب مباراة فرق. في بعض الأحيان ستجد أن الكمبيوتر يبتعد عنك ويمشي بشكل غريب، ستجده احياناً يخرج يلتقط بعض الأسلحة يدخلها داخل الحلبة ثم يخرج للالتقاط اسلحة أخرى دون سبب. زميلك بالفريق ستجده احيانا لا يساعدك عند قيام الخصم بتثبيتك على الرغم من وقوفه بجانبك داخل الحلبة.

جدير بالذكر

  • اللعبة على البلايستيشن 4 لا تحتوي على كأس/إنجاز بلاتينيوم.
  • نسخة السويتش لا تحتوي على التعليق العربي.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 3.7/5. من 10 .

تحاول WWE 2K Battlegrounds الوصول لفئة جديدة من اللاعبين عبر توجه جديد للسلسلة منعش بعض الشيء، لكن إغلاق جزء كبير من محتوى اللعبة خلف العمليات الشرائية وضعف بعض الجوانب الأخرى أضر بالتجربة العامة للعبة.

ألعاب مشابهة

  • WWE All Stars

فيديو اللعبة

جاري التحميل ...
Disqus Comments Loading...