التقييمات

تقييم: WWE 2K20


WWE 2K20
التقييم: 1.7/5. من 12 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

WWE 2K20 الجزء السنوي لسلسلة المصارعة الحرة WWE 2K  يشهد غياب استوديو  Yuke’s الذي لازم تطوير هذه السلسلة منذ أجزائها الأولى على الرغم من اختلاف الناشرين، ويبدو أن هذا الغياب كان له أثر كبير على عملية التطوير وجودة المنتج النهائي.

الايجابيات

  • طور My Player يقدم تجربة ممتعة على الرغم من بساطة القصة بشكل عام، الطور قدم تنوع في نوعية المباريات كلعب مباراة في حلم البطل أو مباراة من وحي الخيال والعديد غيرها. بشكل عام النمط هزلي من ناحية التقديم والحوارات و المواقف، وهو أمر ليس بالشيء السيء ويعكس طبيعة الترفيه التي تقدمه هذه الصناعة.
  • نمط الـ Towers  يقدم تجربة ممتعة هو الآخر، حيث يقدم مجموعة من المباريات الخاصة بشخصية معينة أو فريق، يحاكي بها حقبة معينة لهذه الشخصيات عبر مجموعة من المباريات المتسلسلة، وفي كل مباراة هنالك شروط وإعدادات مختلفة كالدخول بإصابة معينة أو بطاقة أقل من المنافس وغيرها. الـ Tower الرئيسي باللعبة مصمم للمصارع Roman Reigns لكن يوجد هنالك مجموعة أخرى أيضاً.
  • بشكل عام هنالك تنوع كبير باللعبة من ناحية المصارعين، مع توفر قائمة بأكثر من 200 مصارع من الأجيال المختلفة بالإضافة لتوفير عدد كبير من الأنماط للعب كالـ Show Case، Universe بالإضافة للنمطين المذكورىن أعلاه.

السلبيات

  • للأسف يبدو أنه تم التركيز على تقديم محتوى للعبة ولكن غاب التركيز على تطوير أسلوب اللعب نفسه. حيث شهد أسلوب اللعب تغيير التحكم بشكل لا يقدم إضافة للعبة، بالإضافة للكثير من العيوب أهمها ولعل أكثرها تأثيراً هو مشكلة تحديد الهدف والحركة باتجاهه، بشكل مستمر ومتكرر سيفشل مصارعك في توجيه الضربة بشكل صحيح للخصم، ستجده يضرب الهواء أو يركض بمكان بعيد عن تواجد الخصم، حتى أن الكمبيوتر نفسه يواجه هذه المشكلة، مشاكل وعيوب أسلوب اللعب جعلت من الصعب الاستمتاع باللعبة. أيضاً صعوبة اللعبة غير منطقية في الكثير من الأحيان، مثلا ستجد نفسك غير قادر على تثبيت الخصم حتى مع إنهاء مستوى طاقته بشكل كامل وتستمر المباراة لوقت طويل، لكن عند إعادتها، ستتمكن من الفوز بشكل سريع وبجهد أقل.
  • الذكاء الاصطناعي للاعبين سيء جداً، فمثلاً في مباريات الفرق Tag Team  قد يقف صديقك دون حراك أثناء محاولة الخصم تثبيتك دون أن يحاول إنقاذك على الرغم من وقوفه بجانبك، أحياناً ستجد الخصم يحاول تثبيتك بعد أول ضربة بالمباراة والعديد من التصرفات الآخرى الغير مقنعة.
  • أسلوب لعب يعتمد بشكل كبير على عكس الضربات الـ Reversal، في الكثير من الأحيان يصبح من المستحيل المساس بالكمبيوتر، ستجد أنه يعكس جميع حركاتك بشكل غير مقنع، حتى الحركات القاضية. وفي حال كنت لا تملك القدرة على عكس حركات الخصم لا يوجد طرق بديلة للهروب من هجوم الخصم الذي ستجد نفسك تحت ضغط هجومه المستمر حتى توفر القدرة على عكس الهجوم.
  • اللعبة عبارة عن كارثة تقنية، الكثير من الأخطاء المتنوعة كتوقف الشخصيات عن الحركة بشكل كامل، أو استمرارهم بتكرار الحركة ذاتها مراراً وتكراراً، اختفاء بعض الأدوات بشكل غريب داخل الحلبة والعديد غيرها، ستجد نفسك تخسر الكثير من المباريات بسببها. بالإضافة لشاشات التحميل الكثيرة والطويلة ومشاكل الإضاءة بالمقاطع السينمائية.
  • تصميم الشخصيات ورسومها سيء جداً وهنالك تفاوت غريب بالجودة، ستجد أن بعض المصارعين مقدمين بطريقة واقعية جداً بينما آخرين مقدمين بشكل سيء جداً، أتكلم هنا عن أسماء معروفة مثل The Rock، على الرغم من أن إصدارات السنوات السابقة قدمت نفس الأسماء بصورة أفضل. بالإضافة إلى عدم الاهتمام بتصميم الشخصيات الثانوية في طور My Player.
  • شجرة تطوير الشخصيات في طور My Player  غير عملية ومربكة، إذ لا يوجد طريق واضح لتطوير الشخصية، حيث عند فتح تطوير تفتح تطويرات أخرى بشكل عشوائي، لا يمكن معرفة ما ستحصل عليه في حال طورت أمر معين.
  • واحدة من الأطوار الجديدة و التي قدمت فكرة واعدة جداً 2K Originals  مقدمة على هيئة محتوى إضافي بسعر 75 ريال تقريباً صدر بعد اللعبة بأقل من أسبوع. توجه غير مقبول خاصة أنه يقدم فكرة جديدة وسيحصل على إضافات مستقبلاً. إذا كان الطور جاهز في وقت الإطلاق، كان من الأفضل إدراجه ضمن اللعبة مع جعل التحديثات المستقبلية إضافات مدفوعة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

التقييم: 1.7/5. من 12 .
Please wait...

التركيز على تقديم محتوى متنوع من ناحية الأنماط وقائمة المصارعين أتى على حساب أسلوب اللعب والذي يعتبر الجوهر الأساسي لأي لعبة،WWE 2K20  كارثة تقنية وخطوة كبيرة للخلف لهذه السلسلة.

ألعاب مشابهة

  • EA Sports UFC 3

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة WWE 2K20؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: 2K Sports
  • المطور: Visual Concepts
  • تاريخ الإصدار: 2019/10/22
  • التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: لا نهائي (لعبة رياضية) (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة


الوسوم
إغلاق