التقييمات

تقييم: Puyo Puyo Tetris 2


Puyo Puyo Tetris 2
Rating: 5.0/5. From 2 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Puyo Puyo Tetris 2 الجزء الثاني للعبة الألغاز الظريفة التي تجمع لعبتين عريقتين في لعبة واحدة، و هما Tetris و Puyo Puyo و توفر عدة أطوار للعب.

الايجابيات

  • تستطيع أن  تلعب Tetris و Puyo Puyo لوحدهما أو في طور يبدل بين اللعبتين باستمرار خلال اللعب أو آخر يدمج الإثنين. لعبة Tetris تعتمد على صف الأجسام الهندسية الساقطة لتصنع خطاً أفقياً كاملاً ليختفي، بينما لعبة Puyo Puyo تعتمد على ربط أربعة أجسام ساقطة من نفس اللون ببعض لتختفي. كلا اللعبتين من كلاسيكيات ألعاب الألغاز، فـTetris قد تكون لعبة الألغاز المثالية من حيث التصميم، بينما Puyo Puyo لعبة تعتمد أكثر على خلق فرص حيث أن اختفاء أجسام معينة يؤدي إلى سقوط أخرى على مثيلاتها و اختفائها و هكذا.
  • رسوم اللعبة و موسيقاها وطور القصة ظريفة جداً بألوانها الزاهية و روحها المرحة وجذّابة للكبار و الصغار. كذلك طور القصة مسلي لمن لا يفضل اللعب التنافسي وهناك أيضاً متجر لشراء الشكليات بعملة تكسبها من اللعب.
  • هناك عدة أطوار مثل طور القصة، و طور اللعب التنافسي ضد الكمبيوتر، و ضد لاعبين آخرين على نفس الجهاز و أيضاً عدة أطوار عبر الشبكة. كذلك هناك طور للتدريب يعلمك أساسيات اللعبة.
  • الإضافة الكبرى هي طور Puzzle League  ضد اللاعبين الآخرين عبر الشبكة وبالذات طور Skill League والذي يخلط عناصر RPG مع الألغاز فهناك حركات خاصة عن طريق عداد MP وتنقص دم غريمك وكأنها لعبة قتال.

السلبيات

  • لم يتم التغيير في جوهر لعبتي Tetris و Puyo Puyo فعليًا وهي لعبتين متوفرتين على عدة منصات منذ الأزل.
  • اللعبتان مختلفتان عن بعضهما في التصميم والمهارات المطلوبة و غالباً لن تروق اللعبتان لنفس اللاعب، و طوري Swap و Fusion لا ينجحان في كونهما بديلاً للأطوار الرئيسية.
  • لم يتم التغيير أو الإضافة كثيرًا عن الجزء السابق، فهناك طور Skill League والذي يعتمد على استثمارك في رفع مستوى شخصياتك وجني الأدوات أكثر من مهارتك.

جدير بالذكر

  • واجهت مشكلة في البحث عن خصوم للعب عبر الشبكة حتى مع تجربة اتصالات مختلفة حيث كان البحث عن لاعبين آخرين يأخذ وقتًا طويلًا أو حتى لايجد أحدًا وهي مشكلة لم أسمع عنها في تقييمات المواقع الأجنبية لذا قد تكون لقلة اللاعبين محليًا خاصة أنها تحصل أقل في طور Puzzle League والذي يدمج اللعبتين وأكثر شعبية.
  • هناك محتوى إضافي قادم للعبة وتحديث يضيف خاصية اللمس لنسخة السويتش.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لعبة بسيطة و ظريفة، تقدم لعبتي ألغاز معروفتين و ممتازتين مع أطوار إضافية لكنها لاتصيف كثيرًا للجزء السابق.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Puyo Puyo Tetris 2؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Sega
المطور: Sonic Team
تاريخ الإصدار: 8/12/2020
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +3 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: لا نهائي (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق