التقييمات

تقييم Tetris Effect: Connected



Rating: 3.0/5. From 2 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

 إضافة اللعب الجماعي للعبة Tetris Effect لعبة Tetris الكلاسيكية لكن مع لمسة مطور ألعاب الألغاز الموسيقية مثل Lumines. الإصدار هذا حصري مؤقت لجهازي مايكروسوفت لكن سينزل كتحديث لباقي الأجهزة في وقت لاحق.

الايجابيات

  • لعبة Tetris الكلاسيكية كما عهدناها، فهناك ٦ أجسام وهي جميع الأجسام الممكن تكوينها من ٤ مكعبات، وهدف اللعبة تحريك الأجسام لاكمال خط أفقي ليختفي. هناك بعض التغييرات عبر السنين مثل القدرة على تحريك الأجسام للحظات حتى بعد ملامستها للأرض والقدرة على تخزين قطعة إلى وقت آخر، لكن أكبر إضافة في هذا الجزء هي عداد عند امتلائه يتوقف الزمن ولا تختفي الخطوط الا عند انتهائه.
  • الإضافة الأبرز مثل جميع ألعاب المخرج هي تفاعل المؤثرات البصرية والموسيقى مع لعبك وزيادة وتيرة الأداء، وهذه لها دور كبير في اندماجك وحماسك مع ما يجري، وتستطيع تحريك الكاميرا باستخدام العصا اليمين واليسار. الموسيقى متنوعة ومتميزة والمؤثرات البصرية ممتازة.
  • هناك طور أساسي تنتقل فيه من مرحلة إلى مرحلة ويتطلب منك إنهاء عدد معين من الخطوط الأفقية ويتضمن ثلاث مستويات صعوبة، وعند إنهائه تستطيع التفرج على المراحل والاستمتاع بموسيقاها ورسومها، ولديك مستوى level دوره فقط كونه دلالة على إنجازك في اللعبة.
  • هناك أيضًا أطوارًا جانبية مثل إنهاء ١٥٠ خطًا في أقصر وقت، أو إنهاء أكبر عدد من الخطوط في ٣ دقائق وغيرها، وكلعبة ألغاز بسيطة القواعد وصعبة الاحتراف فستمضي معظم وقتك في تحسين ادائك في هذه الأطوار والحصول على تقييم أفضل.
  • أخيرًا الإضافة الجديدة لهذا الإصدار هي عدة أطوار تنافسية عبر الشبكة وعلى نفس الجهاز، وطور Connected التعاوني والذي يقوم ٣ لاعبين باللعب ضد الذكاء الاصطناعي لتندمج لوحاتهم الثلاثة في لوحة واحدة كبيرة. الإضافة هذه تكمل النقص الوحيد في الإصدار الأصلي.

السلبيات

  • الإصدار هذا يفتقد لطور الواقع الافتراضي والذي كان ممتازًا جدًا على البلايستيشن ٤ والحاسب الشخصي، حيث لاتدعم أجهزة مايكروسوفت الواقع الافتراضي بينما إصدار متجر وندوز لايدعمه أيضًا وإن كان هناك حديث عن إضافته لاحقًا.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

لعبة Tetris الكلاسيكية لكن مع لمسة المطور الموسيقية. Tetris في أجمل حلتها والاصدار هذا يضيف ماكان يفتقده الإصدار الأصلي وإن كان بدوره خسر طور الواقع الافتراضي.

ألعاب مشابهة

  • Lumines

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Tetris Effect: Connected؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Enhance, Inc
المطور: Monstars Inc., Resonair and Stage Games
تاريخ الإصدار: 10/11/2020
النوع:
التصنيف العمري: PEGI 3+
عمر اللعبة: لا نهائي (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق