يمكن القول بأن ريميك Resident Evil 2 بات أقرب ما يكون إلى لعبة جديدة كلياً بسبب التغييرات التي أصابته مقارنة باللعبة الأصلية، فهو يقدم تطور كبير على مستوى الرسوم وكذلك قصة أكثر درامية.
كابكوم تعول كثيراً على هذا الريميك فهو قد يؤثر على مستقبل السلسلة ككل بحسب تصريحات سابقة لها، لذا كان من الطبيعي أن يحدث منتج الريميك Tsuyoshi Kanda مستثمري الشركة عن هذا المشروع الطموح.
من الأمور المثيرة التي تطرق لها المنتج هي التقنيات الحديثة التي اعتمدت عليها كابكوم لتقديم تجربة مرعبة أكثر حيث تم الاعتماد على محرك RE ENGINE لتقديم تجربة بصرية مرعبة مع رسوم أقرب للواقع لدرجة أن اللاعب قد يخلط بينها وبين أفلام الأكشن الواقعية.
التحسينات شملت أيضاً الأصوات حيث اعتمدوا على تكنولوجيا جديدة لإنتاج أصوات 3D، هذا النظام طور في قسم البحث والتطوير بالشركة، وهو يدعم أصوات Dolby Atmos بقنوات 7.1.4 والتي تساهم بتقديم اصوات واقعية وتغير بالأصوات بحسب المواقف، بهذا يشعر اللاعب وكأنه فعلاً داخل اللعبة لأن أصوات الزومبي سيتم سماعها بشكل محيطي من اليمين واليسار أو من الأمام والخلف حسب مواقعهم.
كذلك تحدث المنتج عن سعادتهم بردود فعل اللاعبين واستقبالهم للعبة حتى أن بعضهم ذكر للشركة بأن هذه لعبة Resident Evil التي يريدها، وذكر بأن هنالك تحدي كبير يخوضه الفريق الذي يريد أن يقدم تجربة ترضي عشاق اللعبة الأصلية وكذلك اللاعبين الجدد.
هذا ونذكر بأن ريميك Resident Evil 2 قادم في 25 يناير المقبل على اكسبوكس ون ، بلايستيشن 4 ، الحاسب.