أخبار

وأخيراً – Sony تحل إحدى أبرز عيوب متاجر بلايستيشن

مع الاستعداد لإطلاق بلايستيشن 5 يبدو بأن Sony تسعى للارتقاء بالخدمات وتحسين تجربة استخدام متجرها بشكل عام وكنا تكلمنا بالفعل عن بعض  التحسينات والميزات التي نريدها في شبكة PlayStation وخدماتها مع PS5 على رأسها مطلب الجماهير تغيير المنطقة أو الريجون.

لكن بالنسبة للمتجر كان هناك مشكلة دائماً ما يشتكي منها البعض وهي أنه لا يمكن شراء الألعاب التي حصل عليها اللاعب عبر اشتراك بلايستيشن بلس أو بلايستيشن ناو وحملها عبر حسابه، أي أنه إذا أضفت لعبة إلى مكتبة ألعابك وانتهى الاشتراك الطريقة الوحيدة لإعادة اللعب بها هو تجديد الاشتراك.

هذا الأمر كان مزعج للكثيرين لكن اليوم ذكر العديد من اللاعبين بأن سوني أصلحت المشكلة هذه حيث بات بالإمكان شراء الألعاب المدرجة ضمن الخدمات وامتلاكها للابد، وبحسب موقع Pushsquare فهم جربوا ذلك مع لعبة  Dead Cells التي قاموا بتحميلها بعد توفرها عبر بلايستيشن ناو والآن يظهر خيار لشراء اللعبة من المتجر وهو أمر لم يكن موجود من قبل أي أنه يمكن لهم شرائها والاحتفاظ بها حتى بعد إزالتها من مكتبة خدمة بلايستيشن ناو.

كذلك الأمر بالنسبة للعبة Fall Guys الآن هناك زر مخصص لشرائها أو لعبها مجاناً عبر بلايستيشن بلس. وهذا الزر لم يكن سابقاً يظهر بألعاب البلس فقط كان هناك خيار بدء اللعبة. وهذا كان يزعج مشتركي الخدمتين خصوصاً عندما تتوفر عروض وحسومات على هذه الألعاب في فترات معينة  فهم لايستطيعون اغتنام العرض بسبب عدم ظهور خيار شراء سابقاُ لهم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق