في لقاءٍ حضره مؤخرًا، قال Alex Zucca -مخرج لعبة Monster Energy Supercross 4 التي ستصدر هذا الشهر- أن فارق قوة المعالج الرسومي بين جهازيّ PS5 و Xbox Series X جدير بالإهمال.
وأضاف المخرج مؤكدًا أن الأكثر أهمية من هذا الجانب هو كيفية تحقيق الاستفادة المثلى من هذا العتاد، وتقديم تجارب لعبة محسَّنة.
الفارق صغير جدًا لدرجة أنني لا أسميه فارقًا. كالعادة، لا يتعلق الأمر باستخدام القوة الخام فحسب، بل بطريقة استغلالها بطريقة ذكية وبشكل محسن. وعلى صعيد عملية التطوير، سيكون الوقت هو العامل الوحيد الذي يُخوِّلنا من فهم المزايا التي يمكن اكتسابها من كلا المعالجين.
نحن متحمسون للغاية لرؤية المستقبل المشرق يتكشف أمام أعيننا.
هذا وكان مطور DiRT 5 قد ألمح إلى أن الفارق بين بطاقات الرسوم لأجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X ليس له تأثير كبير، فيما ذكر آخر أن الذكاء الإصطناعي وفيزيائيات اللعب هي من ستشكل الفارق.
يُشار إلى أن لعبة Monster Energy Supercross – The Official Videogame 4 ستنطلق في الحادي عشر من شهر مارس، على أجهزة PC و PS4 و PS5 و Xbox One و Xbox Series.