منذ أيام أطلق مسرب أخبار Capcom الشهير Dusk Golem مجموعة من التغريدات ادعى فيها معاناة PS5 من تشغيل ألعاب الطرف الثالث بدقة 4K وقبل يومين عاد وأكد ذلك وقال أنه سمع أن المطورون سيلجؤون لاستخدام العديد من تقنيات 4K المزيَّفة أو غير الحقيقية لحل تلك المعضلة.
هذه الأخبار تسببت بضجة كبيرة بين اللاعبين لكن اليوم مطور لعبة Quantum Error وهي لعبة تطور للبلايستيشن 5 بجانب نسخة للبلايستيشن 4 رد على هذا الكلام عبر تعليق ورد لحسابه على تويتر يستفسر عن معاناة اللعبة بالعمل بدقة 4K.
المطور استغرب من أين يأتي مثل هذا الكلام! مؤكداً بأن حالياً اللعبة تعمل بدقة 4K على بلايستيشن 5 مع سرعة إطارات 65-70 إطار في الثانية بشكل مستقر وبدون أي عمليات ضبط للأداء، وأضاف بأنهم سيتمكنون من الوصول لهدف 60 إظار ثابت مع دقة 4K دون أي مشاكل.
طبعاً هذا الكلام ينفي ما قاله المسرب وهنا بدأ البعض يشن هجوم عليه وكانت الفضيحة اليوم والتي انتشرت عبر وسائل التواصل بأن هذا المسرب اعترف لأحدهم بشكل ضمني بأنه روج لمثل هذه المعلومات متعمداً بعد أزمة تأجيل Halo Infinite وما قد تحدثه من تأثير سلبي على اكسبوكس سيريس اكس. وأقر بأنه لا يمتلك معلومات تقنية كافية كي يرد على الأسئلة التي ترده حول أسباب عدم قدرة بلايستيشن 5 بدعم 4K.
وبعد هذه المحادثة تم طرد المسرب بحسب المعلومات المتداولة من منتدى Resetera فهو كان أحد المشرفين فيه وتم إغلاق المحادثة لكن أحدهم تمكن من أخذ بعض الصور لأجزاء منها.
وبعد الهجوم عليه عاد وذكر عبر تويتر بأنه لم يختلق تلك المعلومات هو نقل ما سمعه فقط ويعتقد بأنها صحيحة كذلك، لكنه بنفس الوقت لم يخفي أنه تعمد نشرها لأن الأمور مالت بشكل كبير لصالح أحد الأجهزة ويقصد بلايستيشن 5 بعد أخبار تأجيل هيلو.