أخبار

تقنية جديدة ستعزز من سرعة الـ I/O لجهاز PS5 بشكل صاروخي

منذ اللحظة الأولى للكشف عن جهاز PS5 ونحن نسمع كثيراً عن اهتمام سوني بجعله أسرع جهاز منزلي مقابل تركيز مايكروسوفت على جعل الجهاز الأقوى من خلال الـ 12 تيرافلوب. وحتى أن تيم سويني امتدح تقنيات SSD للجهاز وبأن بنيته تجعل لا مثيل له حتى بأجهزة الحاسب.

اليوم بدأت تتكشف بعض التقنيات الجديدة بمجال سرعة الإدخال والإخراج الـ I/O في وحدة SSD بلايستيشن 5، حيث ذكرت شركة Oodle ببيان لها، بأن سوني اعتمدت على تقنياتها Oodle Texture من أجل تعزيز سرعة الـ I/O في الجهاز.

فبينما تعد سوني بأن جهازها سيقدم سرعة 5.5GB/s مع الملفات الغير مضغوطة وسرعة من 8-9GB/s مع الملفات المضغوطة ، تقول Oodle أن تقنياتها ستستمح بتعزيز تلك السرعات بحيث تصل لباندويث 17.38GB/s وهو سرعة هائلة دون شك.

هذه التقنيات تسمح للمطور بالتعامل مع التكتشرز وضغطها واستخدامها مع الـ Kraken – تعرفوا عليها ولم هي مهمة من خبرنا السابق حولها – بحيث يتم التعامل مع الضغط وفك الضغط وتصنيف البيانات بسهولة أكبر وسرعة كبيرة، الشركة ذكرت بأن هذه التقنية لن تتوفر لكل ألعاب بلايستيشن 5 عند الإطلاق لأنها مازالت تقنية جديدة، ولكنها ستتواجد لاحقاً في غالبية الألعاب على الجهاز.

هذا وكانت انفيديا قد أعلنت عن تقنية RTX IO الجديدة كرد  على سرعة SSD بلايستيشن 5.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق