سبق وأن اتهم كاتب Days Gone شركة سوني أنها تهتم بمعدلات Metacritic أكثر من المبيعات!. وهذا هو سبب رفضها منح المطور الضوء الأخضر لتطوير الجزء الثاني من اللعبة.
اليوم قال رافائيل جراسيتي، المخرج الفني السابق للعبة God of War، أن مطوري PlayStation مثل Naughty Dog و Santa Monica Studio يهدفون إلى الحصول على درجة 90/100 على Metacritic. أدلى Grassetti بهذا التصريح خلال مقابلة مع الموقع البرتغالي Flow Games، ونتيجة لذلك فقدت بعض تعليقاته في الترجمة وأسيء تفسيرها على أن سوني هي من “تطلب” من استوديوهات بلايستيشن تقديم ألعاب تحظى بدرجات عالية من Metacritic. ولكن هذا ليس دقيقاً.
قال Grassetti (كما جاء عبر ResetEra) أنه في حين أن نتائج Metacritic مهمة للمطورين، فإن Sony لا تربط أي مكافآت أداء بمعدل التقييمات. كما قال إن الشركة تثق في PlayStation Studios ولا تتسرع في إطلاق الألعاب. ومع ذلك، مثل شركات الألعاب الأخرى، تراقب Sony أداء Metacritic.
وفقًا لـ Grassetti، من الصعب قياس مدى جودة أداء اللعبة من حيث التقييمات حتى المرحلة النهائية من التطوير على الأقل لأن الألعاب لا تتشكل إلا في العام الأخير من الإنتاج تقريبًا.
كانت نتائج Metacritic نقطة خلاف داخل صناعة الألعاب، مع وجود تقارير تفيد بأن بعض الشركات تربط مكافآت الأداء بنتائج Metacritic بغض النظر عن المبيعات. يدعي مطورو Days Gone السابقون أن Sony لم تمنح الضوء الأخضر لجزء ثانٍ جزئيًا لأن اللعبة لم تحقق أداءً جيدًا على Metacritic.
المؤلف والمخرج المشارك للعبة Days Gone السيد John Garvin ربما أكثر جرأة على البوح بما يكمن بداخله، وهو الذي كان قد غادر شركة «بلايستيشن» كما أعلن في ديسمبر 2020.
معدل Metacritic هو كل شيء، إذا كنت مخرجاً إبداعياً للعبة حصلت على معدل 70، فأنت لن تبقى المخرج الإبداعي للعبة لوقتٍ طويل.
لو كنت شركة Disney فأنت لن تسمح بإنتاج فيلمٍ سيء فقط لأن مجموعة من الناس سوف تشاهده. أنا أتفق بأن المسؤولية تقع على عاتقي وعاتق Jeff وكل أعضاء Bend Studios لتقديم لعبة تلقى اهتماماً أكبر، فهذا كان سيجنبنا بعض المخاطر التي ألحقت الأذى بأنفسنا.