أخبار

ماهي أكثر الألعاب التي تسبب الإدمان؟ لا ليست Fortnite أو PUBG!

جميعنا نذكر بأن منظمة الصحة العالمية أعرب عن نيتها تصنيف إدمان ألعاب الفيديو من ضمن قائمة الألعاب التي يجب العلاج منها، سواء كنت تتفق مع هذا الأمر أم لا إلا أنه قد يكون هنالك ألعاب تجذب اللاعبين للعبها لساعات طويلة أكثر من غيرها.

هذا الأمر تتهم به ألعاب الباتل رويال عادة مثل Fortnite أو PUBG التي حوربت من قبل الكثيرين باعتبارها تتسبب في جعل اللاعبين يبتعدون عن ممارسة حياتهم الطبيعية لكن دراسة نشرت اليوم تثبت بان هنالك ألعاب أخرى تتعدى ألعاب الباتل رويال لناحية الإدمان عليها.

فقد تم إجراء دراسة على 1500 لاعب من الجنسين لاكتشاف سلوكهم باللعب وعدد الساعات التي يقضونها على لعبتهم المفضلة وكانت النتيجة بأن لعبة Minecraft تحتل المركز الأول كأكثر لعبة تتسبب بالإدمان بين اللاعبين، تلاها Red Dead Redemption من ثم فور أونور بالمركز الثالث.

أسطورة روكستار GTA V حلت بالمركز الخامس خلف لعبة أوفرووتش، أما من يسأل عن فورتنايت فهي لم تأتي إلا بالمركز السابع بالقائمة.

أيضاً كان لافتاً بأن إدمان الألعاب منتشر بنسبة أكبر عند اللاعبات مقارنة باللاعبين الذكور، وأوضحت الدراسة بأنه من بين الأسباب التي قد تؤدي للإدمان هي تقديم التحديات بالألعاب بشكل متجدد ودائم كما يحصل مع ألعاب  Overwatch و Rainbow Six Siege وهذا يجعلها ألعاب قابلة للعب مدى الحياة.

ما رأيكم بنتائج هذه الدراسة؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق