قبل أيام نشرنا لكم خبر عن امتعاض بعض موظفي Epic من بيئة العمل الشاقة التي يعملون بها حيث يجبرهم رؤسائهم على العمل لساعات طويلة لتطوير التحديثات للعبتهم Fortnite.
اليوم انتشر تقرير مشابه وهذه المرة عن مطور Mortal Kombat 11 حيث علا صوت بعض موظفي NetherRealm Studios ليتحدثوا عن بيئة العمل بالفريق، فقد اشتكى هؤلاء من أن الاستوديو كان يفرض عليهم خلال السنوات الماضية العمل لساعات طويلة جداً.
وقال أحدهم بأن ظروف العمل ما بين Mortal Kombat X التي صدرت في 2015 وInjustice 2 التي صدرت في 2017 ازدادت سوء حيث كان يعمل الموظفون ما بين 80 إلى 100 ساعة بالأسبوع وهذا من أجل الانتهاء من التطوير في المواعيد المحددة.
هذه الشكاوي لم تأتي فقط من الموظفين الدائمين بالفريق حتى أولئك الذين كانوا يعملون معه بموجب عقد كمختبرين للعبة اشتكوا من أنهم أحياناً كان مضطرين للعمل الإضافي بسبب الأجرة المتدنية التي يحصلون عليها، ومما زاد الطين بلة هو أن الضعف بالتنسيق بين الإدارات بالاستوديو كانت أحياناً تجعلهم ينتظرون لوقت طويل حتى يحصلوا على النسخة التي يريدون اختبارها باللعبة.
هذا ونذكر بأن مثل هذه الشكاوي سمعناها أيضاً ضد روكستار Telltale Games, و Electronic Arts الذين كانوا يجبرون موظفيهم على العمل لساعات تصل إلى 70 وأكثر بالاسبوع من أجل الانتهاء من تطوير إصداراتهم الضخمة أو المحتويات المخصصة للعرض في مؤتمرات E3.