في حدث E3 2017 الفائت، فاجأتنا نينتندو بالإعلان عن لعبتين من سلسلة Metroid الشهيرة: Metroid Prime 4 للسويتش، و Metroid Samus Returns لـ 3DS. لكن وقبل هذيْن الإعلانيْن، لم تكن جماهير السلسلة تعلم شيئًا حول خطط الشركة اليابانية حيالها، والآن، حضر المبتكر المشارك “يوشيو ساكاموتو” في إحدى المقابلات، للحديث عن ذلك.
أولًا، قال “ساكاموتو” أن هنالك خططٌ لمواصلة تطوير هذه السلسلة، لذا، يجب على اللاعبين ألّا يقلقوا، “فسلسلة Metroid لم تنتهِ”.
ومن ثمّ، ألمح إلى أن حدوث إعلاني اللعبتين في حدثٍ واحدٍ كان مصادفةً، وأضاف:
لم نكن نريد تقييد عملية التطوير بإطار زمني معين، فالأمر الأهم هنا، هو جعل اللعبة ممتعة. لذلك بالنسبة لنا، أحاول أن أكون متفتحًا بشأن ذلك، كي يتمكن المطورون من إخراج كل إبداعاتهم.
أخيرًا، وبخصوص أسلوبي اللعب المختلفين -ثنائي وثلاثي الأبعاد- ألمح المسؤول إلى أن تجاربه تكون مبنية على ألعاب ثنائية الأبعاد، لكن في النهاية، تبقى الأولوية في جعل اللاعبين يتمتعون باللعبة كيفما يريدون.
يُذكر أن Samus Returns ستتوفر في 15 سبتمبر على 3DS، في حين ستنطلق Prime 4 في 2018 أو ربما بعدها، على سويتش.