مؤشرات عدم نجاح Metal Gear Survive ظهرت ربما منذ اليوم الأول الذي أعلنت فيه كونامي عن هذه اللعبة، فعشاق السلسلة لم يخفوا حينها غضبهم من استغلال الشركة اسم Metal Gear ووضعه على لعبة مختلفة تماماً عنها حيث نقاتل الزومبي.
ومع طرح Metal Gear Survive بدأت تتجلى هذه المؤشرات عبر تقارير تؤكد ضعف مبيعات اللعبة مثل تقرير GFK حول ضعف إطلاقها ببريطانيا، واليوم كنا مع تقرير جديد يخص هذه المرة عدد اللاعبين حيث تم ذكر أنه مع إطلاق اللعبة عبر ستيم حظيت بعدد لاعبين لم يتجاوز 7,713 لاعب نشط وهذا أقل بكثير من عدد اللاعبين الذين توجهوا للعب الجزء الخامس من السلسلة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain عند إطلاقه في سبتمبر 2015.
حيث بلغ عدد اللاعبين آنذاك حوالي 90,952 لاعب وهذا يعني بأن Metal Gear Solid V: The Phantom Pain تتفوق على Metal Gear Survive بنحو 92% بعدد اللاعبين وهذا بالطبع فارق كبير للغاية بين اللعبتين، ولعل ما زاد من غضب عشاق ميل جير حول Metal Gear Survive هو احتوائها على مشتريات بشكل مبالغ فيه لدرجة أنه ينبغي على اللاعب دفع ثمن إنشاء ملف حفظ جديد باللعبة.
ما هو برأيكم سبب فشل Metal Gear Survive؟ وهل تعتقدون بأنه لو حملت اسم آخر لكانت ربما حققت نجاح أفضل؟