في عام 2017 أطلق استوديو Boss Key Productions بقيادة مبتكر جيرز Cliff Bleszinksi أول مشاريعه لعبة Lawbreakers الفاشلة تجارياً وحينها اختار طرحها على بلايستيشن 4 كحصرية جهاز منزلي بجانب الحاسب.
فشل مشاريع الاستوديو أدى لاحقاً لإغلاقه وإعلان بليزنسكي اعتزاله لتطوير الألعاب، اليوم خرج إلينا بليزنسكي بتفسيرات مثيرة للجدل عن سبب فشل اللعبة أو على الأقل عدم تحقيقها النجاح المطلوب. حيث قال عبر تويتر بأن قرار إطلاقها بشكل حصري للبلايستيشن 4 كان خاطئ.
من ثم ذكر بأنه كان من الأفضل طرحها على اكسبوكس وهذا بسبب أن لاعبي اكسبوكس يعرفونه أكثر من خلال سلسلة جيرز فطرحه اللعبة الجديدة على الاكسبوكس كان سيساهم بوجود لاعبين أكثر من عشاق اكسبوكس المخلصين.
https://twitter.com/therealcliffyb/status/1262813941018832896
هذا التصريح أثار موجة من السخط بين اللاعبين فانهال الكثير منهم على حسابه وبدأوا بالهجوم عليه، وعندما ذكر أحد متابعيه بأن قصد بليزنسكي كان ربما أنه من الأفضل لو أصدر اللعبة على الجهازين، فرد بليزنسكي قائلاً بأنهم في ذلك الوقت كانوا يمتلكون موارد محددة واختاروا بلايستيشن 4 لأنه يتمتع بشعبية أكبر.
https://twitter.com/therealcliffyb/status/1262818451099394049
https://twitter.com/therealcliffyb/status/1262818611309219840
هل تؤيدون وجهة نظره، أكانت اللعبة ستنجح أكثر لو تم طرحها على اكسبوكس ون بدل بلايستيشن 4؟