شئنا أم أبينا، كان من الممكن أن تدخل سكوير إينكس في دوامة لا نهاية لها بعد أن استغرقت سنوات طويلة في العمل على مجموعة من المشاريع المرتقبة استمرت لأكثر من 7 سنوات، بدءا من Final Fantasy 15 ووصولا إلى Kingdom Hearts 3، ولكن لحسن الحظ تمكنت الشركة بطريقة أو بآخرى من إنهاء عملية التطوير بالشكل الملائم لكلا العنوانين وينتظر حاليا إطلاق Kingdom Hearts 3 بالأسواق في نهاية الشهر الجاري.
مخرج اللعبة “تاي ياسوي” تلقى العديد من الإستفسارات طوال الفترة الماضية عن سبب استغراق عملية التطوير كل هذه المدة، موضحا في تصريحاته لموقع playstationlifestyle أن السبب الرئيسي هو تغيير المحرك في منتصف عملية التطوير والمشاكل التي أعقبت هذا الأمر وتسببت في تأجيل إطلاق العنوان أكثر من مرة لكونه لا يقدم الصورة النهائية التي تبحث عنها شركة النشر اليابانية، وبعد فترة طويلة من التعديلات والتغييرات المستمرة، أنتهت عملية تطوير Kingdom Hearts 3 بالكامل.
المخرج أوضح أنه بالرغم من أن محركهم الحالي رائع في تقديم ألعاب AAA مميزة، إلا أن وجود تغييرات كبيرة في التقنية المستخدمة مقارنة بالمحركات الأخرى التي عملوا عليها جعل عملية التطوير تستغرق فترة أطول إلى أن تمكن فريق التطوير من التكيف مع الوضع الجديد.
تقارير سابقة أكدت حاجة Kingdom Hearts 3 لمساحة شاغرة تقدر بـ40 جيجابايت عندما يحين موعد إطلاقها بالأسواق.