شارك مخرج الألعاب «جوزيف فارس» -مطور لعبة A Way Out– رأيه في استراتيجيات PlayStation و Xbox بلا خجل.
وحضر المخرج السويدي من أصول لبنانية في مقابلةٍ نُشرت مؤخرًا، ألمح فيها ابتداءً إلى أنه لا يهتم حقًا بالأجهزة وإنما يركز على الألعاب.
وبالحديث عن استراتيجيات Sony و Microsoft، أكَّد «فارس» أن أذواقه الشخصية وانطباعاته وأفكاره تتماشى بشكلٍ وثيقٍ مع «سوني» التي تهتم بتقديم تجارب لعب تركز على طور قصة قوي.
في الوقت الراهن، أنا من أشد المعجبين باستراتيجية سوني وذلك لأنها تطور المزيد من السلاسل الفريدة وتركز على الألعاب التي أستمتع بها حقًا وتركز على القصة. وأنا آمل أن تسير مايكروسوفت على هذا الدرب.
وعلى الجانب الآخر، لا يبدو أن «فارس» يؤمن باشتراك Xbox Game Pass بدون وجود «ألعاب ممتعة» من إنتاج استوديوهات Microsoft نفسها.
مع «جيم باس»، أنا لست متأكدًا مما يمنحه هذا الشيء. وأقصد أنه إذا لم يكن يحوي ألعابًا [ممتعة من قِبل مايكروسوفت] فسيكون بلا معنى.
ومع ذلك يرى «فارس» أن مفهوم خدمة Game Pass «مثير للاهتمام» لأنه يشبه مفهوم «نتفلكس الألعاب»– هذا على الرغم من اختلاف الألعاب والأفلام في تركيبهما على حد تعبيره.
أخيرًا، ذكر مخرج لعبة It Takes Two المنتظرة أنه لا يراها «حرب منصات» بل ويعتقد أنها فكرة «سخيفة». كما استشهد بتصريحات رئيس Xbox السيد Phil Spencer السابقة والتي قال فيها أنه يريد توفير خدمة Game Pass على كل الأجهزة؛ ولذا فإن «كل شيء يتمحور حول الألعاب».
يُشار إلى أن لعبة It Takes Two ستصدر في مارس 2021 على أجهزة PC و PlayStation 5 و Xbox Series و PlaySation 4 و Xbox One. كما ستتوفر عبر خدمة EA Play التي هي جزءٌ حاليًا من اشتراك Xbox Game Pass Ultimate أيضًا.