أخبار

رئيس اكسبوكس يريد توفير خدمة Game Pass على كل الأجهزة

 

Game Pass

في الشهر الماضي بدأت الأقاويل تنتشر حول نية مايكروسوفت جلب خدمة Game Pass لعدد من الأجهزة مثل سويتش والجوالات وحتى هنالك من قال بأنه سمع عن تفكير الشركة بجلبها ايضاً للبلايستيشن 4.

البعض لم يصدق ربما هذا الكلام وبدأ يشكك به والبعض قال ماذا ستستفيد مايكروسوفت من الأمر؟ اليوم كنا مع أول تصريح رسمي من Phil Spencer الذي يصب بهذا الاتجاه ويعزز ربما من صدقية تلك التقارير.

حيث صرح سبنسر بالقول بأنهم يرغبون بإحضار ميزة Game Pass لأي جهاز ألعاب يريد أحدهم اللعب عليها، وعندما طرح عليه مسألة خوف البعض من أن يؤثر هذا على مبيعات اكسبوكس سارع سبنسر للقول بصراحة بأن أرباح الشركات المصنعة للأجهزة تكون بمعظمها من مبيعات الألعاب والخدمات أما مبيعات الأجهزة فلم تكن يوما هي مصدر للمال بالنسبة لهم.

هذه ليست الطريقة التي نجني بها المال، فالتجارة داخل مجال صناعة الألعاب هي في الواقع بيع الألعاب، وإتاحة القدرة على الوصول للألعاب والمحتويات بأساليب كهذه هو أمر جوهري في مجال عملنا، فإن كنت منفتحاً وفسحت المجال للاعبين سيزداد عدد الناس الذين يلعبون ألعابك وبالتالي سيزداد استمتاعهم بما نقدمه وهذا سيزيد من حجم الأعمال لدينا.

إذاً قالها سبنسر بصراحة الارباح لا تأتي من بيع الأجهزة وإنما عينهم مستقبلاً على بيع الألعاب والخدمات وعبر هذه الخطوة فهم سيفتحون أمامهم أسواق جديدة كلياً وبأعداد لاعبين أكبر من الحصة التي ستستحوذ عليها الشركة حالياً، عموماً بانتظار الإعلان الرسمي عن توافر خدمة Game Pass مستقبلاً على سويتش وأجهزة أخرى لا ندري إن كان بلايستيشن 4 سيكون من ضمنها أم أن لسوني رأي آخر، شاركونا آرائكم.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق