تعاونت سوني بالسابق مع Bluepoint Games للعمل على مجموعة من العناوين الكلاسيكية وجلبها لأحدث أجهزة الشركة بما في ذلك God of War و Metal Gear Solid HD Collection و The Ico & Shadow of the Colossus Collection و Uncharted: The Nathan Drake Collection و Gravity Rush Remastered.
هذا شجع الشركة لتعلن يوم أمس عن استحواذها على مطور ريميك Demon’s Souls. واليوم Hermen Hulst فسر سبب اتخاذهم قرار الاستحواذ، حيث قال بأن Bluepoint وصل لمرحلة بات يعلم فيها بلايستيشن أفضل من أي مطور آخر نظراً لتعاونه الكبير معهم.
كذلك هم تعاونوا مع عدد كبير من فريق التطوير من أجل تقديم مشاريعهم برؤيتهم الخاصة بهم، وعبر الانضمام لسوني يمكن أن تمنحهم الشركة القدرة الآن على الانتقال للتركيز على مشروعهم الخاص، والتركيز على ما يجيدون القيام به أكثر. من خلال العمل على تقديم عوالم مذهلة وشخصيات رائعة ومنحهم فرصة الاستفادة من كل الموارد بقسم بلايستيشن.
وتم التأكيد أيضاً يوم أمس بأن الفريق بدأ العمل منذ فترة على مشروعه الجديد غير المعلن بعد، وهذا المشروع سيكون عنواناً أصلياً جديداً كلياً وليس ريميك لأي لعبة سابقة.
فريقنا هو فريق ذو خبرة عالية للغاية، حيث أن متوسط الخبرة لدى معظم مطورينا حوالي 15 عاماً، وكلهم عملوا على مشاريع أصلية. ليس الأمر كما لو أننا مجموعة من المطورين الذين تلقوا تدريبات على إعادة صنع العناوين القديمة أي الريميك.
لدينا عقلية تطوير الألعاب الأصلية وهذا في قلوبنا، ونحن مستعدون لذلك الآن، ومستعدون أخيراً بدعم من سوني للمضي قدماً، وإظهار ما يمكننا القيام به، وإظهار ما يمكن أن تفعله بلايستيشن.
يشار إلى أن فريق التطوير سبق وأعلن أن مشروعه القادم على PS5 سيضع معيارًا جديدًا للرسوميات.