Halo Infinite كانت إحدى نجوم حدث أمس حيث تم استعراضها بشكل مكثف أخيراً رغم وجود آراء متباينة حول مستوى ما شاهدناه في الديمو الخاص بها.
عموماً Chris Lee رئيس فريق 343 Industries تحدث بمقابلة أجراها معه IGN بأنهم خلال 10 سنوات سيركزون على دعم اللعبة بمحتويات دورية وتحديثات توسع من تجربة اللعب بدلاً من العمل على أجزاء جديدة بالسلسلة.
التحديثات والمحتويات ستشمل إضافات لطور القصة وتحسينات للرسوم مثل تحديث إضافة دعم تتبع الضوء الذي وعدنا به المطور أمس والذي سيصدر بعد إطلاق اللعبة بفترة لم تحدد. وقال كريس:
نريد من Infinite أن تنمو مع الوقت بدلاً من تقديم أجزاء جديدة مرقمة كما اعتدنا سابقاً والمرور بحالة التقسيم والأجزاء التي مررنا بها سابقًا. فالأمر في الحقيقة يتمحور حول تصميم Halo Infinite لتكون بمثابة العشرة سنوات التالية لسلسلة Halo وبنائها لتكون كذلك أثناء تقدمنا مع المعجبين ومجتمع اللاعبين.
هل يمثل هذا إشعاراً بتحول اللعبة لنمط الألعاب المقدمة كخدمة مثل ديستني مثلاً؟ أي يتم الإبقاء على لعبة معينة لسنوات طويلة ويستمر دعمها بالتحديثات، البعض يرى بأن هذا حل يتبعه المطورون لتجنب زيادة كلفة تطوير الألعاب بحيث لا يتكبدون تكاليف الإعداد لجزء جديد من الصفر بدء من الأفكار الأولية حتى تطبيقها وتطويرها، الأسهل والأقل كلفة أن يتم تطوير بعض الإضافات للعبة الموجود أصلاً. وبالنسبة للاعب يكون شراء محتوى إضافي أرخص من إعادة دفع ثمن اللعبة الجديدة.
مارأيكم بتحول هيلو لهذا النظام؟