مر 9 سنوات منذ إصدار روكستار لأخر جزء من GTA كان ذلك في 2013 عل اكسبوكس 360 وبلايستيشن 3، وها نحن الآن في 2022 وما زلنا ننتظر الكشف الرسمي عن GTA 6. الشائعات والتسريبات كثيرة حول هذه اللعبة آخرها كان تسريب أكثر من 90 مقطع فيديو من داخل اللعبة.
بعض الشائعات أعجبت الجمهور كثيراً وتمنينا أن تكون حقيقية وسنتحدث بهذا المقال من Top 5 أو توب 5 عن أهم تلك الشائعات.
رسوم GTA 6 ستكون «سابقة لعصرها»
المصدر المطلع Chris Klippe، مؤسس مجلة Rockstar ، أوضح حصوله على معلومات جديدة بخصوص محرك التطوير والمستوى الرسومي المتوقع أن يقدمه العنوان. في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، ذكر كريس أن محرك الرسومات الجديد للعبة GTA 6، وهو Rage 9، سيكون على الأرجح مذهلاً تمامًا، وأضاف أن المحرك الجديد سابق لعصره، ما يعني أن GTA 6 ستقدم رسومًا مذهلة تتفوق على أي لعبة صادرة هذا الجيل، وهي خطوة لطالما اعتدناها من المطور، خاصة إذا نظرنا للعبة مثل Red Dead Redemption 2 وما قدمته من رسوم يعتبرها الكثيرون الأفضل في الجيل السابق.
وصول اللعبة لمرحلة جديدة بالتطوير
أعلنت روكستار في يوليو الماضي عن وظائف شاغرة في معظم استوديوهاتها العالمية، بما في ذلك مطور ألعاب GTA الرئيسي Rockstar North، وتغطي قائمة الوظائف كل تخصص في صناعة الألعاب تقريبًا، بدءًا من الرسوم المتحركة ووصولًا إلى تصميم المهام وفيزياء الحركة للمركبات. حيث أوضح تقرير Hitmarker، المتخصص في تعقب صناعة الألعاب وقوائم الوظائف الخاصة بالرياضات الإلكترونية، أنه تم نشر 70 منصبًا في Rockstar في آخر 24 ساعة فقط، مع إجمالي 227 وظيفة متاحة لدى مطور GTA في الوقت الراهن. وهذا يرجح دخول اللعبة مرحلة تطوير جديدة في الفترة الأخيرة.
مباني قابلة للتدمير
من أكثر الأمنيات التي يطالب بها جمهور العنوان، فسبق وأن رأينا روعة ذلك بتلك المهمة في GTA 5 التي يهدم فيها مايكل وفرانكلين منزل عشيق Madrazo، وجود هذه الميزة يمكن أن يخدم أسلوب اللعب، مثل التفاعل مع البيئة للتخلص من الأعداء، أو تدمير الجدران لتوفير مهرب آمن في بعض المهام. وبحسب المسرب Matheusvictorbr فإن اللعبة ستقدم مباني قابلة للتدمير بالفعل.
ولدينا مؤشر آخر على ذلك، استشفينا ذلك من الإعلانات الوظيفية التي نشرها استوديو Rockstar New England بحثاً عن فنان مؤثرات بصرية، والتي أشارت لوجود نظام دمار واسع النطاق مع انهيار ناطحات سحب والأبنية. وهذا الأمر أشار إلى أن خريطة لعبة GTA 6 ربما تحصل على تغيرات موسمية يستخدمها المطور في تغير معالم الخريطة لبدء فعاليات جديدة كما يحدث في لعبة Fortnite.
تواجد شخصيات من GTA 4 و GTA 5 باللعبة
آخر التسريبات المثيرة تتحدث عن تواجد Niko Bellic من جي تي ايه 4 و Michael De Santa من جي تي ايه 5 سيعودان من جديد في الجزء القادم. وكما تعرفون تم التلميح لشخصية بليك في لعبة GTA 5 لذا من المتوقع أن يكون من ضمن شخصيات الجزء القادم سواء المهمة والتي تلعب دور رئيسي في القصة أو من يدري ربما يكون شخصية قابلة للعب. أما بالنسبة لمايكل فيقول المسرب GTA_VI_Leak بأن الممثل نيد لوك الذي أدى دور مايكل بالجزء الماضي، يعمل حالياً مع روكستار، ولا يتوقع أن يكون الأمر مقتصراً على ظهور شخصيته بالأونلاين بل الأمر أوسع من ذلك وهو تواجده في الجزء الجديد القادم.
الاقتباس من Red Dead Redemption 2
امتازت لعبة Red Dead Redemption 2 باحتوائها على العديد من الأنظمة وميكانيكيات اللعب المثيرة بينها نظام الشعبية والسمعة، وهذا النظام بالذات يتمنى الكثير من جمهور جي تي ايه أن يتم نسخه في الجزء القادم. وبالفعل منذ أشهر ظهرت تسريبات تقول بأن GTA 6 سوف تتضمن نظام سمعة بحيث يمكن أن يؤثر أسلوب لعبك على القصة نفسها، فإذا قتلت أحد الأشخاص ستجد أن الناس بعالم اللعبة يتحدثون عنك ويصفونك بالمجنون. وسيكون للبطل علاقات وتفاعل مع كل شخصية بالعالم بجانب إمكانية التظاهر بأنك من الشرطة.
بالختام لا تنس الاطلاع على مقالنا “أهم الشائعات والتسريبات التي طاردت GTA 6 في 2022 – الجزء الثالث” وما هي الشائعة التي سمعتها عن اللعبة وتتمنى أن تكون حقيقية؟ وما هو التسريب الذي لا تتمنى أن يتحقق؟