أخبار

تقرير: أرباح فريق Epic بلغت 3 مليار دولار هذا العام والفضل للعبة Fortnite

Fortniteرغم أن فريق Epic قدم لعبته Fortnite بشكل مجاني للعب للاعبين إلا أنه استطاع من خلالها تحقيق عائدات ضخمة كانت صادمة ومفاجأة للكثير منا.

اللعبة التي تمتلك أكثر من 200 مليون لاعب أدخلت لجيوب مطوره عائدات بالمليارات فوفق تقرير صدر اليوم من TechCrunch فإن أحد مصادره أبلغه بأن أرباح استوديو Epic بالعام 2018 بلغت 3 مليار دولار وطبعاً الفضل يعود للعبته الشهيرة Fortnite.

العائدات التي يحصلها الاستوديو من هذه اللعبة المجانية تتمثل في بيع اشتراكات Battle Pass الموسمية بقيمة 10 دولار وكذلك بيع العناصر التي تستخدم للزينة والتي يبدو بأنها تلقى قبولاً من قبل ملايين اللاعبين حول العالم.

التقرير ذكر بأن القيمة السوقية للفريق باتت تساوي 15 مليار دولار حيث تمتلك الشركة الصينية  Tencent  حوالي 40% من أسهم الفريق وعاد وحصل على استثمار إضافي بقيمة 1.25 مليار دولار في أوائل هذا العام من قبل شركات أخرى، هذا وكان الاستوديو قد أعلن مؤخراً عن متجر Epic Games الذي سينطلق في 2019 لينافس Steam.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق