الرئيسية / أخبار / متجر Epic Games ينطلق في 2019 لينافس Steam

متجر Epic Games ينطلق في 2019 لينافس Steam

وفقا للقوانين التي يتبعها العاملين في صناعة الألعاب، تحصل الشركات المالكة لأجهزة الألعاب المختلفة على نسبة 30% من المبيعات، ويشمل الأمر معظم الشركات بما في ذلك Xbox و Playstation و Nintendo و Steam وحتى متاجر الهواتف الذكية iOS وAndroid، ويبدو أن شركة Epic Games قررت الانضمام لتلك القائمة من خلال العمل على متجرها الخاص.
 
الشركة التي حققت نجاحات مدوية في الفترة الأخيرة من خلال لعبة Fortnite أعلنت في تصريحات رسمية نقلها Gamingbolt نيتها إطلاق متجرها الخاص في العام المقبل للحاسب الشخصي، حيث سيكون بمثابة منصة مفتوحة لجميع الألعاب بلا استثناء وليس الألعاب التي تم تطويرها بمحرك Unreal فقط.
 
على الرغم من أن هذا الخبر قد لا يشكل فارقا لدى البعض، لكن Epic Games تخطط لمنافسة Steam مباشرة من خلال الإعلان عن حصولها على 12% فقط من أرباح الألعاب المتاحة عبر المتجر وليس 30% كما يحدث على جميع المنصات، ما يعني أن شركات النشر واستديوهات التطوير ستحصل على 88% من إجمالي عائدات اللعبة وهو ما يعد صفقة رابحة لجميع الأطراف.
 
ولزيادة الإثارة أوضحت Epic Games أن أي لعبة تباع عبر متجرهم وتستخدم محرك Unreal سيتم إعفائها من رسوم المحرك نهائيا ما يعني أن بيع الألعاب المختلفة عبر المتجر يجعل المطورين يحصلون على أصول المحرك بشكل مجاني تماما.
 
بالطبع سنتعرف على الخدمات التي يوفرها المتجر بصورة أفضل في الفترة المقبلة، ولكن يبقى السؤال الأهم، كم من الوقت سيستغرق الأمر قبل أن يكتسب المتجر شهرة واسعة تسمح له بمنافسة Steam الذي يمتلك قاعدة لاعبية تقدر بعشرات الملايين؟

شاهد أيضاً

Red Dead Redemption 2

تحديث Red Dead Redemption 2 يعمل على حل مشاكل طور اللعب الفردي والجماعي

أعلنت Rockstar Games توافر التحديث رقم 1.04 للعبة Red Dead Redemption 2 حاليا للتحميل لأجهزة ...