مقالات

شارك بإبداعاتك وتنافس مع اللاعبين عن طريق Far Cry Arcade في Far Cry 5 (انطباع)

خلال حدث Far Cry 5 الخاص للإعلاميين والذي جربت فيه اللعبة بشكل مطول لطور القصة والطور التعاوني، بالإضافة إلى مقابلة مع المخرج الروائي الذي سألناه عدة أسئلة حول القصة.. تم الإعلان عن طور جديد أو منصة داخل اللعبة باسم Far Cry Arcade، وهو طور يسمح للاعبين بصنع مراحل ليشاركها مع مجتمع لاعبين Far Cry 5 (أشبه بفكرة ألعاب مثل LittleBigPlanet من صنع مراحل ومشاركتها) يمكن صنعها لمراحل لاعب واحد أو تعاونية أو تنافسية (يصل إلى 6 ضد 6)، فصتبح مساحة تترك للاعب ليضع مخيلته فيها ويشارك أفكاره بمراحل إبداعية. مثلا المراحل ذات اللاعب الواحد لا تقتصر على مهمة هزيمة كل الأعداء، وإنما هناك حرية في وضع الأهداف مثل الوصول لنقطة معينة أو اغتيال هدف واحد، وبالتأكيد ستكون هناك أفكار أكثر عندما تصل ليد اللاعبين ورؤية مشاركاتهم في المجتمع. أيضا سيتم تحديث Far Cry Arcade لاحقًا بأكثر من 1500 غرض، مراحل مصممة من قبل المطورين، فعالية Friday Arcade Nights وأخيرًا تحديات Ubisoft Club Arcade.

من ميزاتها الحصول على نقاط تستطيع تجميعها في Far Cry Arcade وثم صرفها في طور القصة، مما يحفزك على تجربة الطور الجديد. محتوى تصاميم المراحل لا يقتصر على محتوى Far Cry 5، وإنما ستشمل ألعاب مختلفة من يوبيسوفت مثل Far Cry 4 و Far Cry Primal، ومن ألعاب Assassin’s Creed هناك Assassin’s Creed IV: Black Flag و Assassin’s Creed: Unity، وكلها ستتوفر يوم الإطلاق وبعضها ستتوفر لاحقًا مثل محتوى Far Cry 3 و Watch Dogs.

جربت في Far Cry Arcade مرحلتين لطور اللاعب الواحد، الأولى باسم “Upside Down” هدفها المشي واكتشاف الطريق للوصول إلى نقطة النهاية، المرحلة كان تصميمها غريبًا فالعالم كان مقلوبًا ومعظم الأغراض تطفو في الهواء، وهناك بعض الممرات المصممة بشكل خيالي. من محتوى المرحلة أعطتني فكرة كيف من الممكن للطور أن يعطيك المواد والخصائص وتركيبها لتنتج تجربة جديدة كليًا عن ما تعودنا عليه من قتال في Far Cry.

المرحلة الأخرى كانت عملية اغتيال عند ميناء، تبدأ بإعطائك الخيار بين اللعب بسكين فقط أو بعدة أسلحة متنوعة، وبعدها تذهب إلى الهدف مع الخيار بالتخلص من الأعداء بهدوء أو باندفاع، وتنتهي بالتسلق إلى الهدف والتخلص منه لإنهاء المرحلة.

بعد كل مرحلة يظهر لك تقرير مثل المدة الزمنية وعدد المحاولات، وتقييم المرحلة حتى تشارك برأيك مع المجتمع وإعلامهم إذا كانت المرحلة جيدة أم لا.

أخيرًا جربت الطور التنافسي، وكانت المرحلة أيضًا مصممة يدويًا ولاحظت عشوائية التصميم من شلالات بجانبها تماثيل ضخمة، توزيع الأسلحة في المرحلة، أيضًا صنف اللاعب (Class) يحتوي على أسلحة مختلفة مثل سلاح MP-40 ويعتبر سلاح عتيق، وفي صنف آخر تجد سلاح قناصة حديثة. الطور التنافسي كان ممتعًا، لعبنا فريق ضد فريق وكل فريق مكون من 6 لاعبين، اللعب يعتمد على دقة التصويب والاختباء وأخذ الفرصة المناسبة، أيضًا هناك ردة الفعل ولكن ليس مثل الألعاب السريعة. أذكر أنني في أخذت قاذفة قنابل من الأرض ساعدتني وبشدة في التخلص من المنافسين وذلك بالذهاب حولهم وإصابتهم من الجنب، كانت لحظة حماسية مما أدى لفوزنا في المباراة. مظهر المراحل المصممة جيدة، وحين تتقنها ستبدو كما أنها مرحلة مصممة من قبل المطورين.

بغض النظر عن اهتمامي فقط بطور القصة الرئيسي، أرى أن وجود Far Cry Arcade جعل من لعبة Far Cry 5 حزمة متكاملة للاعبين، فاللعبة تحتوي على طور قصة يدعم اللعب التعاوني مع أحد الأصدقاء، طور Far Cry Arcade الذي يحتوي على تصميم وابتكار المراحل ومشاركتها واللعب بمراحل الآخرين، وبداخله طور تنافسي جيد وممتع.

لعبة  Far Cry 5 ستصدر يوم ٢٧ مارس على أجهزة بلايستيشن ٤ اكسبوكس ون والحاسب الشخصي وسيتوفر فيها طور Far Cry Arcade يوم الإطلاق، وستدعم اللغة العربية لترجمة القوائم والنصوص.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق