أخبار

تعرف على العرب المشاركين في تصفيات EVO القتالية

تعود لنا أضخم وأشهر سلسلة بطولات قتالية EVO 2019 بدورتها السنوية بالولايات المتحدة. حيث تتضمن نسخة العام بطولات لعدة ألعاب منها Street Fighter V،Tekken 7، Super Smash Bros. Ultimate، Mortal Kombat 11, Soulcalibur VI و  Dragon Ball FighterZ.

مايميز هذه السنة هو مشاركة عدة لاعبين سعوديين، إثنان في بطولة Tekken وهما ساري الجفري ويزيد. بينما يشارك عبدالملك العقيل في بطولة Super Smash Bros. Ultimate.

بطل العالم ساري الجفري المعروف بـ Phoenix Sora حقق بطولة Kaohsiung 10th Esports World Championship في 2018 وحصل على المركز الرابع في True Gaming Invitational قبل شهور، بالإضافة لترشحه لجائزة أفضل لاعب صاعد وحصوله على وسام التميز من قِبل الإتحاد السعودي. وحتى الآن حقق عدة انتصارات في تصفيات EVO آخرها تم بثها مباشرة.

يزيد المعروف بـ YAZ ممثل فريق Donze الرياضي والفائز بالمركز الأول في East vs West والمركز الثاني في Tekken أثناء فعاليات رباعية موتامي والتي تأهل من خلالها الى المشاركة في EVO بالرعاية الشاملة. تعدى بنجاح تصفيات الأولى 1st pool.

 عبدالملك العقيل المعروف بـ Tooky ممثل الفريق الرياضي Osh-Tekk Warriors حقق مؤخراً المركز الأول في بطولة تشالنج ارينا و Desert Knights بالإضافة للمركز الخامس في True Gaming Invitational، كما انه كان أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب كونسل في جوائز الرياضات الإلكترونية السعودية 2018 المقدمة من الإتحاد السعودي. حتى الآن وصل الى تصفيات 3rd pool في 2019 EVO.

يتواجد أيضاً البطل البحريني سيد هاشم المعروف بـ Tekken Master ممثل فريق Nasr الرياضي. حقق بطولات عالمية ومحلية عديدة في Mortal Kombat منها المركز الثاني في EVO 2016، بالإضافة لنهائي ELEAGUE و IPS. حالياً يلعب ضمن تصفيات أفضل 32 لاعب في EVO 2019.

من ناحية Dragonball Fighter Z لدينا اللاعب الكويتي حياة ممثل فريق YaLLa الرياضي. حقق انتصارات عديدة أبزرها مؤخراً المركز التاسع في بطولة VSF2019 ولعب اليوم ضمن تصفيات أفضل 32 لاعب في EVO 2019.

من جانب Street Fighter لدينا الاعب الجزائري عادل المعروف بـ Bigbird ممثل  فريق Nasr الرياضي و Red Bull. حقق العديد من المراكز في البطولات القتالية، أبرزها مؤخراً المركز الأول في CPT Asia Regional Open و المركز الثاني في Sonic Boom IV. حالياً تأهل للجولة الفائزيين الثالثة في EVO 2019.

لدينا أيضاً اللاعب الإماراتي أمجد المعروف بـ Angrybird ممثل فريق Nasr الرياضي. مؤخراً حقق بطولة European regional CPT 2018 champion و UFA كما يعتبر اول لاعب من الشرق الأوسط يربح بطولة من نوع Ranking في CPT و FGC في تاريخ الألعاب الألكترونية. يلعب حالياً في تصفيات Street Fighter V ببطولة EVO 2019.

كل التوفيق لأبطالنا وبإذن الله يرجعوا محققين المزيد من الإنتصارات.

الوسوم
اظهر المزيد

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق