أحداثمقالات

حفل جوائز الرياضات الإلكترونية السعودية 2018

بدعوة من الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية سنحت لنا فرصة حضور أول حفل جوائز الرياضات الالكترونية السعودية 2018 المقام في الرياض يوم أمس، مع مجموعة من الإعلاميين والاعبيين المحترفين. تضمن الحفل كلمة إفتتاحية من رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، رحب فيها بالحضور وعبر عن حماسه وتقديره لمجتمع اللاعبين، كما صرح عن خطة الاتحاد بإقامة حفل سنوي لتكريم الأبطال المميزين بمجال الرياضات الالكترونية.

عرف بعدها الرئيس التنفذي تركي الفوزان برؤية، رسالة وهدف الاتحاد. بالإضافة لإستعراض خط زمني لإنجازات الاتحاد والتي تتضمن مجموعة من الفعاليات والبطولات مثل بطولة اوفرواتش السعودية الإقليمية ،بطولة البلوت بموسمها الثاني، بطولة فيفا السعودية، وبطولة كأس الهيئة العامة للرياضة للرياضات الإلكترنية والمزيد. كما تضم إنجازات الاتحاد في عام 2018 عدة إتفاقيات ومذكرات تفاهم أهمها مع الاتحاد الياباني، الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ITC لإستضافة خوادم، وشركتي HERA و Ways.

وأختتم الرئيس التنفذي كلمته بالإعلان عن إطلاق بطولة الدوري السعودي الالكتروني للمحترفين eSPL للعبة فيفا، بالشراكة مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين وشركة EA ليتم بذلك إضافة الدوري الى EA SPORTS FIFA 19 Global Series.

حيث يقدم الدوري للاعبين في السعودية الفرصة للتنافس وتمثيل أندية الدوري السعودي للمحترفين، كما تتيح لهم فرصة للحصول على نقاط التصنيف والتي تؤهلهم للمشاركة في بطولة العالم للرياضات الالكترونية FIFA eWorld Cup. وصرح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد عن الفخر بالشراكة لما تقدمه من تطوير للرياضات الالكترونية في السعودية، حيث سيضيف تواجد أندية الدوري السعودي للمحترفين في الدوري الكثير من المتعة والمتابعة لما يحتله الدوري السعودي من شهرة واسعة اقيليمياً.

جدير بالذكر، ان الدوري الالكتروني سيبدأ 15 فبراير وذلك على جهازي البلايستيشن 4 والاكس بوكس، وسيتنافس اللاعبين لمدة ثلاثة أشهر بحيث تقام جولات الدوري بين اندية الدوري السعودي للمحترفين في شهر فبراير ومارس وابريل على ان يقام الكأس والذي سيشارك به أفضل 8 أندية في شهر مايو.

بعد ذلك أعلن رئيس اللجنة سعد السماري عن SARENA SAFIES وهي عبارة عن منصة مزودة بأجهزة بقدرات عالية وبسرعة انترنت تصل لواحد قيقا! تخدم فيها اللاعبين المحترفين، الفرق، الكلانات، الأنميترز، المصممين والرسامين بأماكن مخصصة للشباب والبنات على حد سواء. وسيتم الإفتتاح بعد 3 أسابيع في الرياض، بعدها الدمام، الخبر وجدة.

نهاية الحفل تم الإعلان عن أكثر 3 مرشحين تصويتاً وتكريم الفائزين أدناه:

جائزة أفضل موقع ألعاب

  1. سعودي جيمر (الفائز)
  2. TrueGaming
  3. VGA4A

جائزة أفضل حدث رياضات إلكترونية

  1. يوم اللاعبين Gamers’ Day (الفائز)
  2. كأس الهيئة العامة للرياضة للقيمرز – الرياض
  3. بطولة اوفرواتش السعودية الإقليمية

جائزة أفضل قناة بث

  1. Rakanooolive (الفائز)
  2. bo3omar22
  3. FFearFFul

جائزة أفضل صانع محتوى ألعاب

  1. BanderitaX (الفائز)
  2. Rakanooolive
  3. oPiiLz
جوائز الحفل من تصميم المبدع عبدالملك – تصوير مشاري بن سميح

جائزة أفضل منظمة رياضات إلكترونية

  1. POWER eSport (الفائز)
  2. Osh-Tekk Warriors
  3. The Evil eSport

جائزة أفضل لاعب Console

  1. مساعد الدوسري Rogue Msdossary (الفائز)
  2. أحمد الحربي
  3. ساري الجفري

جائزة أفضل لاعب صاعد

  1. أحمد الحربي (الفائز)
  2. iM7
  3. ساري الجفري

جائزة أفضل لاعب PC

  1. iM7 (الفائز)
  2. F4LCon
  3. KassarPlayz
صورة تضم مجموعة من الفائزين مع رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية -من تصوير مشاري بن سميح

لم يتم الإعلان عن نتيجة جائزة لعبة العام وجائزة أفضل لعبة رياضة إلكترونية بعد لكن تم الكشف عن جائزة مفاجأة عبارة عن وسام التمييز للأبطال الذين حققوا نجاحات عالمية، وكانت من نصيب مساعد الدوسري لما حققه في بطولات FIFA وساري الجفري لما حققه في بطولة Tekken. أخيراً سنرى حفل الجوائز مجدداً العام القادم بطريقة ترشيح مختلفة عن تصويت الجمهور سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً. مارأيكم بالحفل وماهي تمنياتكم للبطولات وفعاليات هذا العام؟

الوسوم
اظهر المزيد

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق