مستثمرو EA يصوتون ضد منح إدارييها العلاوات والتعويضات المخطط لها

سبق ونقلنا لكم خبراً يتحدث عن شكاوى المستثمرين والمساهمين بشركة EA بخصوص رواتب إدارييها العالية وحينها رئيس مجموعة CtW Investment Group الاستثمارية وجه دعوة  للمساهمين بأن يصوتوا ضد نظام العلاوات والتعويضات التي تريد الشركة منحها للروؤساء التنفيذين في اجتماع للمساهمين سيعقد في هذا الشهر.

بالفعل هذا ما حدث فقد عقد الاجتماع في 6 أغسطس وفيه تم التصويت بالأغلبية ضد قرار منح كبار المدراء علاوات عالية كان مخطط لها فما نسبته  68% من المستثمرين بالشركة أي نحو 171,000 صوت وقف ضد هذا الإجراء.

يأتي هذا رغم تحقيق الشركة أرباح وعائدات كبيرة بالأشهر الأخيرة مستفيدة من إقبال الناس الكبير على لعب ألعاب الفيديو بفترة الحجر المنزلي ضمن إجراءات مكافحة كورونا. ولكن المستثمرون يرون بأن هناك تفاوت كبير بين رواتب الموظفين والمطورين بالشركة وبين ما يتقاضاه الإدارين وهم لا يريدون توسيع هذه الفجوة أكثر عبر زيادة العلاوات.

لاسيما وأن الشركة أعلنت  في نهاية سنتها المالية 2019 عن طرد مجموعة من الموظفين تمثل نسبة 4% من إجمالي عدد موظفيها بالعام 2019،  بعدها مباشرة قامت بمنح رؤوسائها في السنة المالية 2020 بما فيهم Andrew Wilson علاوات ضخمة فهو حصل على 4 مليون دولار بذلك الوقت، فكيف يتم طرد الموظفين وبعد أشهر يتم صرف كل هذه المبالغ للمسؤولين؟ هذه التصرفات تثير قلق المستثمرين ويريدون التصدي لها.

Disqus Comments Loading...