كما نعلم جميعاً فريق EA Motive لديه حالياً عدة مشاريع يعمل عليها معاً منها لعبة أكشن ومغامرات ذات عالم مفتوح قيل بأنه يتبع نفس أسلوب لعبة Assassin’s Creed وكذلك مشروع للعبة Star Wars
ومع نجاح لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order الأخيرة ونيلها رضا الجمهور والنقاد يبدو بأن الثقة عادت بألعاب هذه السلسلة عقب خيبة أمل للجمهور من المشاريع السابقة، فشركة EA أيقنت أخيراً أهمية ألعاب القصة وبأن الجمهور يطلبها لذا حققت النجاح.
هذا ربما شجع فريق EA Motive للتحدث الآن ولأول مرة عن مشروع Star Wars السري حيث ذكر Patrick Klaus بأن هذه اللعبة ستقدم تجربة فريدة للغاية دون أن يوضح ما هي العناصر التي تجعلها مختلفة لكن من كلامه واضح بأن أسلوب اللعب سيكون مختلف عما عهدناه في Star Wars Battlefront 2 أو اللعبة الأخيرة.
Patrick Klaus الذي سبق وأن غادر EA عام 2012 قبل أن يعود مجدداً إليها لقيادة EA Motive أكد بأن هنالك تغييرات في سياسة الإدارة بالشركة وعقلية المدراء حيث باتوا يمنحون الفرق مرونة أكبر بالتصرف ويمدونهم بالمواهب التي يحتاجون لها كل هذا من أجل تقديم مشاريع أفضل للاعبين، وطبعاً يسعدنا سماع هذا الأمر لأن دائماً كان هنالك انتقادات على طريقة تسلط الإدارة بالشركة وتقييدها للمطورين واستعجالهم لطرح المشاريع بوقت معين حتى لو لم تكن جاهزة تماماً الأمر الذي نجم عنه فشل لعدد من الألعاب