كان لدى استديو The Coalition القدرة على تقديم تجربة مختلفة تماما في لعبة Gears 4 ولكن نظرا للطريق التي اتبعته السلسلة في أجزائها السابقة وتوقعات اللاعبين للجزء الرابع العائد بعد غياب، قرر فريق التطوير تقديم مغامرة أقرب لما وفرته السلسلة سابقا دون المجازفة بوجود تغييرات جذرية.
المدير التنفيذي للفريق “رود فيرجسون” أوضح في لقاء صحفي أن الاستديو كان حديث التكوين وقت العمل على الجزء الرابع، وبالتالي لم يكن لديهم الفرصة لتوفير تجربة مختلفة بشكل جذري في ظل غياب اللعبة عن الأضواء لفترة ليست بالقصيرة، الأمر الذي أجبرهم على الإعتماد على نفس العناصر الأساسية مع وجود بعض التغييرات، ولكن الآن وبعد الإعلان عن الجزء الخامس فقد تغير الوضع تماما.
فريق التطوير أثبت قدرته على تولى مهمة تطوير الأجزاء المستقبلية للسلسلة والآن لديهم الفرصة لنقل العنوان إلى مرحلة مختلفة تماما من خلال تطبيق تغييرات جذرية على كافة عناصر الجزء القادم بما في ذلك طريقة سرد الأحداث وأسلوب اللعب والوصول إلى استراتيجيات وطرق لعب مختلفة عبر الحاسب والأجهزة المحمولة.
هذا يعني أن Gears 5 المفترض إطلاقها بالأسواق في 2019 للحاسب وإكس بوكس ون ستقدم تغييرات كبيرة ربما تكون الأضخم في مسار السلسلة، وفي ظل الثقة المتبادلة بين استديو The Coalition واللاعبين، لا شك أنها ستكون واحدة من أكثر ألعاب العام المقبل ترقبا.
يذكر أن شركة مايكروسوفت سبق وأعلنت عن 3 أجزاء مختلفة من سلسلة Gears of war خلال فعاليات معرض E3 2018.