Gamescom 2019مقالات

كيف تحولت ديستني 2 للنسخة المجانية Destiny 2 New Light والمزيد بمقابلتنا مع مطورها (تغطية #gamescom2019)

خلال حدث جيمزكوم 2019 حصلت لنا الفرصة لمقابلة بعض مطوري ديستني 2 وهم رئيس المشروع Scott Taylor والمصمم Orvar Halldorsson لنطرح عليهم بعض الأسئلة التي ترد لأذهانكم عن النسخة المجانية Destiny 2 New Light وتمكنا من الحصول على إجابات حولها والتي تجدونها أدناه.

هل يمكنكم شرح عملية تحول المنتج من لعبة تتطلب الشراء إلى لعبة مجانية؟ ما الذي سيتغير وكيف سيصبح نظام اللعب بين اللاعبين بالنسخ المختلفة.

فكرة New Light هي وسيلة لجميع اللاعبين ليتمكنوا من الوصول لها، إذا كنت تستطيع إنشاء شخصية ستتمكن من لعب New Light، تبدأ في Cosmodrome وهي نفس المكان الذي تبدأ فيه في Destiny الأولى. اللاعبون القدامى قد يثير اهتمامهم لكي يكتشفوا الأشياء من جديد وبالطبع اللاعبون الجدد سيمرون بنفس التجربة وسيحصلون على البداية التعريفية للعبة، ببساطة ستكون عبارة عن حزمة متوفرة للجميع، فلن يحتاج أن تنزل ملفًا معينًا للحصول على نسخة New Light لأنها ستتوفر مع النسخة الأساسية، وبعدها سيتمكن الجميع من اللعب بالمجان ويتضمن ذلك طور التختيم وCurse of Osiris وWarmind. أحد الأشياء المميزة هو أنه يمكننا جميعًا تنزيل Destiny 2 New Light ولعب طور Strike و Crucible و Gambit سويًا وسنكون جميعًا بنفس مستوى القوة (Power Level)، في السابق كان عليك إنهاء طور التختيم قبل اللعب مع أصدقائهم، لذا عندما تسمع عن اللعبة وأن اللاعبون يستمتعون بها أصبح يمكنك اللعب مباشرة مع أصدقائك والاستمتاع معهم، طبعًا هذا لا يقلل من شأن طور التختيم الذي نعتبره طورًا رائعًا وكذلك ستستفيد من الأنظمة الجديدة التي وضعناها خلال السنوات الماضية. لا أستطيع الانتظار بأن أعود وأنشئ شخصية جديدة وأن ألعب بالتغييرات الجديدة. بالنسبة للتغييرات الجديدة، للاعبين الذين يعرفون Destiny أحد التغييرات الكبيرة هي نظام Armor 2.0 ونحن نميل نوعًا ما لعنصر RPG في اللعبة ونعزز من كونها لعبة آكشن MMO، التعامل مع هذا النظام قد يكون من أهم الأشياء التي ستحمس اللاعبين وتجعلهم يندمجون في التعديل والصنع وتحسين قدراتك واكتشاف التشكيلات الجيدة في اللعبة.

أود أن تخبرني أكثر حول نظام التخزين المشترك عبر الأجهزة Cross Save، على سبيل المثال على الحاسب الشخصي هناك منصتي Blizzard و Steam، هل يمكنهم اللعب سويًا؟
أي شخص يلعب الآن يمكنه نقل شخصيته على جهاز مختلف، وفي حال حدوث ذلك سيكون جميع اللاعبين على منصة Steam.

هل سيكون هناك أي شخصيات من Destiny الأولى الذين سيعودون؟ أيضا رأينا Oryx لديه ابنان وابنتان، رأينا Crota و Anuk و Halak the Deathsinger، ماذا عن الابن؟ هل سيظهر في أي وقت لاحقًا في المستقبل؟

كل ما سأقوله هو إن شاهدت العروض السابقة سترى بعض المشاهد التي تحتوي على Crota في الخلفية في Shadowkeep، لكن ليس لدينا أي إعلانات كبيرة بالنسبة لأفراد العائلة الآخرين وظهورهم في اللعبة. بالنسبة لإرجاع الشخصيات من Destiny الأولى فبالتأكيد تحدثنا عن هذا الأمر، في كل الحالات إذا لم تلعب الجزء الأول فلا تقلق فكل الشخصيات ستتعرف عليها بشكل واضح، أما إذا لعبت الجزء الأول ستكون تجربتك غنية أكثر.

دستني 2 لعبة تركز على اللعب الجماعي ولكن هل هناك طريقة للاعبين الفرديين بأن يلعبوا ويرفعوا مستواهم للوصول إلى مستوى الـRaid؟

عندما نتحدث عن اللعب الجماعي فنعم نحن نراها هي التجربة المرغوب بها، ولكن لا يعني بأنه عليك القيام به، يمكنك بالتأكيد اللعب بمفردك، ونحن بالتأكيد نركز على أن تكون اللعبة لعبة اجتماعية لذلك نوفر بعض الإعدادات الاجتماعية لذلك. هناك العديد من اللاعبين الذين يقومون بالأنشطة والتجول بمفردهم، ولكن إن أردت الخوض بتحديات مثيرة مثل الـRaids فإن هذا الأمر يعتبر أحد الأهداف التي يود اللاعبون الوصول لها، ولكن لا يمنعهم من التقدم في اللعبة.

بالنسبة للاعبين الذين بدؤوا اللعبة منذ إطلاقها، فقد صرفوا الكثير من النقود لشراء اللعبة الكاملة ومحتوياتها، حاليا وجود New Light هي خطوة جيدة ولكن البعض يود أن يعرف لماذا كانت اللعبة ومحتوياتها مكلفة وكيف تغير الأمر الآن مع النسخة المجانية، خاصة بالنسبة لي عندما كنت أرى أصدقائي يلعبون لم أكن متحمسًا لمتابعة تطورات اللعبة وشراء كل محتوى.

الأمر الذي يمكنك ملاحظته في New Light هو أننا أخذنا بالاعتبار تعليقات اللاعبين ونرى كيف تطورت اللعبة، والآن نريد من اللاعبين أن يلعبوا سويًا ونزيل الحواجز لكي يتمكن كلًا من اللاعبين الجدد والقدامى من اللعب سويًا. نود أن تكون عالمًا واحدًا يتطور لجميع اللاعبين. وشخصيا مررنا بمواقف أردنا أن نلعب مع بعض أصدقائنا ولكن يوقفنا حاجز أن هناك مرحلة يجب أن ننهيها سويًا قبل أن نلعب المرحلة التي كنا متحمسين للعبها، مع New Light سيكون ذلك أسهل بكثير.

ميزات Exotic ليست ذات وقع وتغيير كبير كما كانت في السابق مثل Gjalahorn و Ice Breaker مع ميزات Exotic حقيقية، كذلك مع الدروع. ما رأيك؟

هناك العديد من الـExotic الرائعة ونريد عندما تحصل على أي منها بأن تحصل على بشعور جميل، أنا متأكد بأنه قد سمعت عن هذا الأمر من قبل ولكن أن دستني تطورت وأن الـExotic أصبحت أكثر جنونًا ومثيرة للاهتمام. أيضا علينا أن نتأكد بأن الـExotic ليس قويًا جدًا، لأنه مع نظام Armor 2.0 سيكون عليك وضع بعض التغييرات وتطويرها بنفسك واتخاذ قرارات استراتيجية وبعد ذلك ستكون قوية وسيكون ذلك على اللاعبين اكتشافه، لذلك كون الشيء قويًا بدون تعديل قد يقلل من عامل الاهتمام به، وهذا الأمر نود أن يشعر به اللاعبين مثل تجربة أفضل META والنقاش مع أصدقائك عنه.

هل هناك أي تحديثات حول توفر اللغة العربية مع دستني؟

ليس لدينا أي تعليق حول إضافته ولكننا متحمسون للفكرة والتحديات التي تصاحبه، ليس موضوع الخط وحجمه وإنما توفره في القائمة وفهم كيف سيقرأ اللاعبون العرب الكلام وكيفية ترتيبها على الشاشة.

Destiny 2 New Light قادمة في 1 أكتوبر المقبل بدلا من تاريخ الإطلاق المحدد مسبقا في 17 سبتمبر 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق