أخبار

لعبة Deathloop ستُعطِّل أزرار يد DualSense إن تضرر سلاحك!

على الرغم من أن تدشين تكنولوجيا Adaptive Triggers في أيادي التحكم يعود إلى العام 2013 مع يد Xbox One الأساسية، إلا أن التقنية لم تحظَ باهتمامٍ أو تطوُّرٍ بالغ وقتذاك. ومؤخرًا، ومع الإعلان عن دعم يد PS5 الجديد DualSense لهذه التقنية، بدأت شركاتٌ عديدة تتفنن في إبراز مهارتها في استغلال هذه التقنية، كان آخرهم مطورو لعبة Deathloop من استوديو Arkane.

في مقابلةٍ نشرت عبر مدوَّنة بلايستيشن الرسميَّة، أوضح مخرج اللعبة Dinga Bakaba أنه وفي حال تعطَّل أو تضرر سلاحك في اللعبة لأي سبب، فإن اللعبة ستعطل من جانبها عمل زريّ R2 و L2 الخلفيين.

وهذا لن يمنعك من سحب زناد السلاح في اللعبة فحسب، بل سَيَحول بين تمكينك من الضغط على الزرين في يد DualSense أيضًا.

أنا متحمسٌ حقًا لتقنيتيّ Adaptive Triggers و Haptic Feedback وكلاهما سيُدخل بعض الواقعية على تجارب اللعب ويُضيف ردة فعل مهمة.

بما أن Deathloop تعتبر لعبة تصويب من منظور الشخص الأول في المقام الأول، قمنا بالعديد من الأشياء التي ستجعل الأسحلة تبدو مختلفةً عن بعضها. أحد الأشياء التي أحبها هو وقف زريّ Triggers عندما يتعطل سلاحك؛ لمنح اللاعب ردة فعل فورية حتى قبل أن تتغير الرسوم المتحركة على الشاشة– وهو ما يُحفز اللاعب بطريقة واقعية وجسدية لإصلاح سلاحه.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن لعبة Deathloop ستصدر على PS5 و PC في 2021. وستصل إلى Xbox Series X بعدها في وقتٍ لاحق.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق