مقالات

كل ما نعرفه عن لعبة الأكشن والتصويب Deathloop حتى الآن!

في يونيو من العام الماضي، خرجت شركة Bethesda Softworks مُفاجئةً الجميع بالإعلان عن لعبة Deathloop أحدث إبداعات استوديو Arkane Studios مطوِّر سلسلة Dishonored الشهيرة. وظلَّ الناشر الأمريكي مُتكتمًا على تفاصيل ومعلومات اللعبة، إلى أن جاء حدث الكشف عن ألعاب PS5 ليمنحنا حِفنةً من التفاصيل الرئيسية والمهمة.

وفي هذ المقال، نستعرضُ سويًّا كل ما نعرفه عن لعبة Deathloop حتى الآن!

من يطوِّر لعبة Deathloop ؟

يطوِّر هذه اللعبة فريق Arkane الرئيسي القابع في ثالث أكبر المُدن الفرنسية «ليون». يعود تأسيس هذا الاستوديو إلى العام 1999، فيما أطلق أولى ألعابه عام 2002 وهي Arx Fatalis. وافتتح الاستوديو لنفسه مكتبًا آخر في ولاية تكساس الأمريكية في عام 2006.

ومعروفٌ عن هذا الاستوديو براعته في تقديم أساليب لعب مميزة ومُبتكرة، ويتجلى ذلك في ألعابه الأخيرة على وجه التحديد، والتي من بينها أجزاء سلسلة Dishonored ولعبة Prey الجديدة.

أين تدور الأحداث وما القصة؟

تدور أحداث لعبة Deathloop على جزيرة Blackreef الغامضة. وهناك، يأخذ اللاعبون دور “Colt” وهو شخصٌ محكومٌ عليه بتكرار نفس اليوم إلى الأبد. ولكن، تبقى فرصته الوحيدة للهروب، هي كسر هذه الحلقة التكرارية، عن طريق كشف المعلومات واغتيال ثمانية أهداف رئيسية– بشرط أن يفعل ذلك قبل بداية الدورة اليومية الجديدة (أي قبل نهاية اليوم). وبالمناسبة، إن قتلت 7 أشخاص وتبقى شخصٌ واحد، ستفشل مهمتك وستحتاج للبدء من الصفر مجدَّدًا.

إذًا، عدواكَ الآن هما: 8 أشخاص والوقت.

ولكن، هذا ليس كل شيء، إذ تتخفَّى في الظلال القاتلة المنافسة “Julianna” مجهزةً بقدراتها وأسلحتها القوية، في مهمةٍ أُوكلت إليها لحماية الحلقة وذلك عبر اغتيالك “Colt” وإعادة تشغيل الحلقة مرة أخرى.

بأي شخصيةٍ ستلعب في Deathloop ؟

كما هو واضحٌ في الشرح أعلاه، شخصيتك الرئيسية هي “Colt” الذي يسعى للهروب وكسر الحلقة. ومع ذلك، أكَّد استوديو Arkane أنه سيمنح اللاعبين حرية الاختيار باللعب بشخصية Julianna المنافِسة، وفي هذه الحالة ستتبدل الأدوار ويتغيَّر مسار اللعبة بأكمله، وستكون مهمتك القضاء على محاولات “Colt” في الهروب من الحلقة.

Deathloop

ما هي أطوار وأساليب اللعب الموجودة؟

سيتوفر في لعبة Deathloop طورُ قصةٍ ينطبق عليه ما جاء أعلاه. وسواءً اخترت اللعب بشخصية Colt أو Julianna فإن عدوك سيكون الذكاء الاصطناعي الذي يتحكم في الشخصية التي تركتها.

لكن، وتوسيعًا لهذا المفهوم، ألمح المطور الفرنسي إلى أن اللعبة ستحتوي على طورٍ للعب الجماعي، وفيهِ سيتمكَّنُ اللاعب من الدخول إلى طور قصة لاعبٍ آخر، ليأخذ مثلًا شخصية Julianna ويحمل على عاتقه مهمة اغتياله والحفاظ على نسق الحلقة اليومية– وهي ميزةٌ تُشبه أطوار اللعب الجماعي في Dark Souls III.

وبطبيعة الحال، طور اللعب الجماعي هذا اختياريٌ بالكامل– فكما قلت، يمكنك اللعب أمام الذكاء الاصطناعي إن وددت ألَّا يعكر أحدهم صفوك.

على أي الأجهزة ستصدر لعبة Deathloop؟

من المزمع أن تتوفر اللعبة على PC و PS5 في الوقت الحالي. وعلى الرغم من أن الإعلان الأخير أشار لكونها حصرية بلايستيشن، إلا أن فريق Arkane عاد وأوضح أنها حصرية مؤقتة. وهو ما يعني أنها ستصدر على Xbox Series X في وقتٍ لاحق على الأرجح.

ما الأداء المستهدف على PS5؟

بعد جدلٍ أُثير وقت الإعلان، خرج فريق Arkane للتأكيد على أن لعبة Deathloop ستعمل بدِقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية على جهاز بلايستيشن 5. بل والأكثر من ذلك، كان التشديد على أن اللعبة ستستغل مزايا يد تحكم DualSense الجديدة -بما في ذلك ميزتيّ Haptic Feedback و Adaptive Triggers- لمنح اللاعبين «عالمًا جميلًا وغامرًا وبيئاتٍ مذهلة وأسلوب قتال لا يُنسى».

ما هو موعد إصدار لعبة Deathloop ؟

في الوقت الحالي، تستهدف شركة Bethesda Softworks إطلاق اللعبة في الربع الأخير من العام الجاري– أي الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2020. وبالطبع لا موعد مُحدَّد حتى الآن.

هل تدعم اللعبة اللغة العربية؟

ليس واضحًا في الوقت الحالي ما إن كانت ستدعم العربية أم لا.

فيديو الإعلان الأول:

فيديو أول نظرة على أسلوب لعب Deathloop:

هل أنت متحمسٌ للعبة؟ شاركنا بتوقعاتك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق