تخلي “هيديو كوجيما” عن حالة الغموض والصمت التي أتبعها للترويج للعبة Death Stranding وتحدث بشكل واضح مؤخرا عن مزايا اللعبة وأهم الاتهامات التي تتعرض لها مثل كونها لعبة محاكاة للسير على الأقدام، وبالرغم من الآراء المتباينة بخصوص العنوان في الفترة الأخيرة، إلا أن المخرج الياباني لديه نية للعمل على جزء ثاني و تحويل اللعبة إلى سلسلة جديدة تقدم لمجتمع اللاعبين نوع مختلف من ألعاب الفيديو يظهر لأول مرة.
المخرج الياباني تحدث مؤخرا مع Gamespot موضحا أن الجزء الأكثر صعوبة هو تطوير لعبة جديدة تقدم نوع مختلف لم يسبق رؤيته في صناعة الألعاب من قبل، وبالتالي يتوجب عليه العمل على جزء ثاني ثم جزء ثالث لضمان امتلاك هذا النوع النوع من الألعاب لهويته الخاصة وتأسيس فئة جديدة، ما يعني أن فرص العمل على جزء جديد في المستقبل قائمة بقوة رغم عدم إتخاذ قرار نهائي بخصوص تلك الجزئية.
على الرغم من انتشار ألعاب التسلل سابقا، إلا أن عمل المخرج الياباني على Metal Gear Solid ساهم في إثراء ألعاب هذا النوع بشكل ملحوظ، وبعد عدة سنوات أصبح خيار التسلل والتخفي متاحا في معظم ألعاب الفيديو على الرغم من إختلاف طريقة تقديمه والعناصر التي يعتمد عليها، فهل يتكرر نفس السيناريو مع Death Stranding؟