في السابق كنا نقول بأن الغموض مخيم على لعبة Death Stranding وننتظر تصريحات كوجيما لتفسر لنا اللعبة ويستعرض أسلوب اللعب بها، لكن بعد أن بدأ المطور الياباني بالحديث أكثر عنها بدأ البعض ينتقد اللعبة مثل أنها لعبة محاكاة للمشي.
واليوم عاد كوجيما ليصب الزيت على النار فصرح بمقابلة معه بأن بداية اللعبة ستكون بطيئة ومختلفة عن الألعاب المعاصرة التي اعتدنا عليها لكن كل شيء سيتوضح بعد الوصول لنقطة معينة باللعبة، حتى أننا قد نشعر أحياناً بالضياع.
لكن التجربة ستختلف في النصف الثاني من اللعبة وتصبح ممتعة، وأضاف بأنه لم يرد أن يقدم تجربة كألعاب التصويب حيث يعلم اللاعب قبل البدء ما هي مهمته. هذا ليس ما أراد فعله بل هو يريد تقديم نوع جديد من الألعاب.
يبدو بأن علينا الانتظار حتى صدور اللعبة بنوفمبر المقبل قبل أن نحكم عليها الآن من تصريحات كوجيما.