فريق تطوير Cyberpunk 2077 تعهد للاعبين بأنه سيصلح مشاكل نسخة الجيل الجديد مهما كلفه الثمن من أجل استعادة ثقتهم، وذلك بعد إقراره بأنه لم يبذل جهدًا كافيًّا في نسختيّ PS4 و Xbox One.
طبعاً هذا جاء رداً على موجة الغضب التي اجتاحت اللاعبين بسبب سوء حالة نسخ الجيل السابق ولكن يبدو بأن الغضب امتد الآن ليشمل المطوروين داخل أروقة الفريق أنفسهم. هذا ما جاءنا به اليوم الإعلامي جيسون شراير الذي كشف بأنه خلال اجتماع أجري مؤخراً لتدارس أوضاع اللعبة انفجر عدد من المطورين غضباً بوجه الإدارة ليحملوهم مسؤولية ما حدث.
ويقول شراير بأن أحد المطورين ألقى اللوم على إدارة الشركة بأنها صرحت في يناير أوائل هذا العام أن اللعبة باتت قابلة للعب في حين لم تكن الحال كذلك فهي كانت تكذب على اللاعبين هنا. وأجمع عدد من المطورين بأن اللعبة كانت تحتاج مزيد من الوقت بالتطوير وبأن الموعد النهائي الذي وضعته إدارة الشركة لم يكن منطقي أبداً.
ووصف شراير الوضع داخل الاستوديو الآن بأنه كأن هناك شرارة ثورة قد تندلع بأي وقت فالمطورين انهالوا على الإدارة بالأسئلة والعتب. وأحدهم قال بأنه من النفاق عمل لعبة تتحدث عن استغلال الشركات بالوقت الذي تقوم فيه إدارة الاستوديو بتوقع أن يعمل موظفيهم لساعات إضافية لإنهاء اللعبة بموعد غير منطقي.
هذا ونذكر بأن الإدارة كما يبدو تحملت بالفعل مسؤولية ما حدث حيث سبق وأعلنت عن تغيير بنظام مكافآت الموظفين وبأن تلك المكافآت لن ترتبط بمعدل التقييمات بعد الآن. وكان شراير نفسه قد فضح في سبتمبر الماضي عن عمل المطورين بالفريق لساعات إضافية وشاقة وحينها تصدرت اللعبة التريند وانقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض.