أخبار

مبيعات بريطانيا: لعبة Crash Bandicoot 4 تحتل القمة

شهدنا مطلع الشهر الجاري إطلاق لعبة Crash Bandicoot 4 على جهازيّ PS4 و Xbox One. وكما هو متوقع، احتلت اللعبة قائمة الأكثر مبيعًا على صعيد الأقراص في المملكة المتحدة البريطانية الأسبوع المنقضي.

وكان من المدهش معرفة أن اللعبة لم تظفر بالمركز الأول سوى بفضل 1000 نسخةٍ إضافية، منحتها الأفضلية على لعبة Star Wars Squadrons التي صدرت معها في نفس اليوم وحلت في المركز الثاني.

ومع ذلك، عند المقارنة بثلاثية N.Sane Trilogy الصادرة قبل ثلاثِ سنوات، نرى أن مبيعات Crash Bandicoot 4 أقل منها بنحو 80 في المئة. بالطبع تحظى الثلاثية بأفضلية الحنين إلى الماضي، إلا أن اللاعبين باتوا يتجهون لشراء النسخ الرقمية في الآونة الأخيرة أكثر من أي شيء– وهنا، المقياس على مبيعات الأقراص فقط.

وينطبق الحال مع Star Wars: Squadrons التي أتت مبيعات أقراصها أقل بنحو 72 في المئة عند المقارنة بلعبة العام الماضي Star Wars Jedi: Fallen Order والتي هي لعبة مختلفة كليًّا عنها. ومن الجدير بالإشارة هنا أيضًا، أنه وبسبب جائحة كورونا العالمية، بات اتجاه الناس للنسخ الرقمية أسرع من ذي قبل.

وأخيرًا، كانت نسخة الأقراص من لعبة Untitled Goose Game هي الإصدار الجديد الثالث الأسبوع الماضي، والتي حلَّت في المركز الرابع والثلاثين.

ينتظرنا الأسبوع القادم إطلاق FIFA 21 والتي على الأرجح ستسحق المنافسين.

قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 3 أكتوبر 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي هذا الأسبوع اسم اللعبة
لعبة جديدة 1 Crash Bandicoot 4: It’s About Time
لعبة جديدة 2 Star Wars: Squadrons
1 3 Super Mario 3D All-Stars
4 4 Animal Crossing: New Horizons
2 5 Marvel’s Avengers
5 6 Mario Kart 8: Deluxe
7 7 Minecraft Dungeons
9 8 Minecraft (Switch)
3 9 Mafia: Definitive Edition
6 10 Mafia Trilogy
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق