أخبار

يبدو بأن نقل ملفات الحفظ بين PS4 و PS5 لن يكون ممكناً بعدد من الألعاب

يوم أمس علمنا بأن نسخة PS5 من لعبة Yakuza Like a Dragon لن تصدر قبل مارس المقبل وعلى ملاك الجهاز انتظار قرابة 112 يوم للحصول عليها. خبر سيء آخر زفه Jonathon Stebel المسؤول عن التواصل في سيجا للاعبين بأنه لا يمكن  نقل ملفّات الحفظ من نسخة بلايستيشن 4 إلى نسخة بلايستيشن 5.

بينما أكد بأن هذا الأمر سيكون ممكناً مع نسخ أجهزة اكسبوكس، ويبدو بأن هذا الأمر لن يكون خاص بياكوزا فحسب The Washington Post فإن اكسبوكس سيريس اكس يتميز عن منافسه بهذه النقطة من خلال توفير ميزة نقل ملفات الحفظ بين الجيل الحالي والمقبل.

وذكرت الصحيفة بأنها سمعت من عدد من المطورين بأن ألعابهم ستكون تماماً مثل حالة ياكوزا لا يمكن نقل ملفات الحفظ الخاصة بها للبلايستيشن 5. طبعاً الكلام هنا يخص الألعاب التي ستحصل على ترقية للبلايستيشن 5 وليس تلك التي ستعمل عليه عبر التوافق المسبق Watch Dogs Legion و Call of Duty: Black Ops Cold War.

هذا وكانت سوني بنفسها قد أكدت بأن ملفات الحفظ الخاصة بـ Marvel’s Spider-Man لن تتوافق مع نسخة Remastered على بلايستيشن 5 وسيتعين على اللاعبين بدء تجربة اللعبة من الصفر. وبحسب تفسير المطور Insomniac Games فإنه ليس سهلاً نقل ملفات جهاز بلايستيشن 4 واستخدامها على بلايستيشن 5. كما كشفت وقتها سوني بأن ترقية Spider-Man PS4 للنسخة المحسَّنة على بلايستيشن 5 لن تكون مجانية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق