أعلن فريق CD Projekt في الفترة الماضية تعيين مخرج جديد للعبة Cyberpunk 2077 بعد مغادرة Mateusz Tomaszkiewicz، واليوم شهد التقرير المالي للشركة البولندية أرقامًا مخيبة للآمال لم ترقى للتوقعات.
انخفض صافي ربح CD Projekt للربع الأول بنسبة 64.7٪ إلى 8.87 ملايين دولار، مخالفًا توقعات السوق، ومتأثرًا بتكاليف إصلاح لعبة Cyberpunk 2077 التي عانت من إطلاق مضطرب على الرغم من المبيعات الضخمة التي حققتها.
تحدث المدير المالي للشركة Piotr Nielubowicz عن صافي الربح في بيان صحفي موضحًا:
صافي الأرباح الأقل من المعتاد يرجع أساسًا إلى نفقات تطوير Cyberpunk 2077 والعمل على تحديث اللعبة وأنشطة البحث والتطوير المتعلقة بالمشاريع المستقبلية.
من جهة أخرى يخطط فريق التطوير لبدء العمل على مشاريع ضخمة ذات ميزانية عالية اعتبارًا من عام 2022، بعد أن تضرر لفترة زمنية من مشاكل لعبة الأر بي جي الصادرة في نهاية العام الماضي، فضلاً عن البحث عن فرص الاندماج والاستحواذ على فرق تطوير أخرى.
يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تصريحات من فريق التطوير حول التزامه بتطوير المزيد من الألعاب الفردية، بالإضافة إلى تطوير كل من عناوين Cyberpunk و The Witcher في المستقبل:
لقد كانت ألعاب الأر بي جي الفردية تركيزنا الأول، وستظل من أولوياتنا، ومع ذلك، فإننا ندرك أيضًا الإمكانات الهائلة لكل من The Witcher و Cyberpunk، ونريد توسيع نطاقهم ليشمل مناطق ووسائط وأنواع محتوى جديدة.
إذا كانت إحدى ألعاب AAA هذه هي The Witcher 4، فهذا يعني أنه يجب أن يتم طرحها بالأسواق في وقت ما بين 2025 و 2026، ومن المؤكد أن الفترة القادمة ستشهد تفاصيل أكثر حول المشروع.