حققت Capcom أرباحًا قياسية بفضل مبيعات Resident Evil Village في الفترة الماضية، ومع عودة الشركة لدائرة الأضواء في الفترة الأخيرة بعد سنوات من التخبط، يستهدف الناشر الياباني أن يصبح الحاسب الشخصي منصته الرئيسية في الفترة القادمة من خلال تحقيق ما لا يقل من نصف المبيعات على PC بحلول نهاية 2022 وبداية 2023.
ليس سرًا أن كابكوم حققت نجاحات مذهلة على PC في الفترة الأخيرة مع أشهر عناوينها مثل Resident Evil و Devil May Cry وبالطبع Monster Hunter World وتوسعاتها المختلفة على الرغم من عمليات الإطلاق المتأخرة مقارنة بأجهزة الترفيه المنزلية، ومع إطلاق Monster Hunter Rise قريبًا على PC بعد أن صدرت على Switch، يبدو أن الناشر الياباني يركز جهوده على المنصة بدرجة كبيرة.
تحدث Haruhiro Tsujimoto، الرئيس التنفيذي لكابكوم، عن خطط الناشر لتوسيع تواجده على PC في الفترة القادمة وأوضح:
نريد أن يصبح الحاسب الشخصي المنصة الأساسية لنا في السنوات المقبلة، وبحلول عام 2022 أو 2023، نأمل أن تكون نسبة مبيعات ألعابنا على PC وأجهزة الترفيه المنزلية 50 إلى 50.
نظرًا للنجاح المذهل الذي حققته Monster Hunter World على PC، فليس من المستغرب أن ترى Capcom القيمة الهائلة وإمكانات المنصة و العائدات الضخمة التي تجنيها من خلالها، ومن المؤكد أنهم يأملون أن تحقق Monster Hunter Rise نجاحًا مماثلاً عند إطلاقها على PC في يناير القادم.