التقييمات

تقييم: Devil May Cry 5: Special Edition



Rating: 4.9/5. From 7 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Devil May Cry 5 : Special Edition إصدار خاص من الجزء الخامس للعبة الأكشن السريعة ذات نظام القتال العميق المعتمد على هزيمة الأعداء بأفضل طريقة، يضيف شخصية Vergil وعدة أطوار وتحسينات بالرسوم.

الايجابيات

  • رسوم اللعبة ممتازة ومتنوعة، وكلعبة أكشن سريعة فالحركة سلسلة والاستجابة سريعة. الاصدار هذا يحسن الرسوم برفع الدقة وإضافة خاصية تتبع الأشعة وكذلك طور أداء عالي (١٢٠ إطار في الثانية) ولكن لاتستطيع تفعيلها في نفس الوقت ولا تفعيل تتبع الأشعة مع طوري Legendary Dark Knight أو Turbo.
  •  للسلسلة طابع مميز يجمع القديم والجديد، فهناك سيارات ومدن حديثة، وقصور أثرية وكنائس، وملابس عصرية وأيضًا أعداء خياليون. كذلك موسيقى الروك السريعة المناسبة للعبة، والأصوات القادرة على تقديم السماجة والجدية بشكل مقبول جميعها تساعد في تقديم لعبة جذابة.
  • السلسلة يميزها طابعها الجذاب المبالغ به بشكل جيد والذي يجمع بين الكوميديا والجدية، وبين المشاهد الحابسة للأنفاس وتلك الخفيفة. هذه قصة أشخاص يقاتلون وحوش بدون خوف ومع حرص على الظهور بمظهر جذاب، فالشخصيات الثلاثة الرئيسية ذات شخصيات مميزة ورائعة ويمتد هذا للباسها وطريقة قتالها وتعاملها مع الآخرين ومنها استهتارها بالأعداء مثل Dante أو غموضها وترديدها لعبارات لكاتب معروف مثل V، أو تعليقات طير V الظريفة وقيادة Nico المتهورة. طبعًا أكبر إضافة في هذا الاصدار هي طبعًا شخصية Vergil والتي على مستوى آخر تمامًا من
  •  نظام القتال رائع وسلس وسريع ويوفر خيارات كثيرة تجعل كل لاعب قادر على اتباع أسلوب خاص به، مع ٤ شخصيات ولكل منها نظامها الخاص لكن التحكم متشابه إلى حد ما بينهم ليسهل التنقل بين الشخصيات، وعدد كبير من الأعداء والزعماء المتنوعين. مع توفر عدة مستويات صعوبة وحركات كثيرة ستمضي الساعات في التجارب سواء في طور القصة أو طور التدريب الذي يتيح لك تجربة حركات لم تحصل عليها بعد. حتى تفادي الضربات مكون من عدة حركات واستراتيجيات مختلفة.
  •  Nero هو أكثر شخصية ستلعب به، فلديك سيف ومسدس وحركات متتالية مختلفة للسيف ويمكنك شحن المسدس، وكذاك هناك حركة بزر L2 إذا أتقنتها بضغطها بعد كل ضربة تجعل ضرباتك القادمة قوية جدًا، لكن مايميز نيرو هو يده الاصطناعية اليمنى وهناك ٨ أيادي مختلفة ولكل واحدة مزايا واستخدامات، بالإضافة إلى قدرتك على سحب نفسك تجاه الأعداء أو يحبهم لك حسب حجمهم.
  • Dante قد يكون أكثر واحد تنوعًا، فلدية ٤ أسلحة قصيرة المدى و ٤ أسلحة بعيدة المدى و ٤ أساليب لعب تغير بينها بالأسهم، فيعطيك أحدهما القدرة على الصد، وآخر التفادي وثالث ضربة سيف أقوى ورابعة ضربات بالمسدس، بالإضافة إلى عداد Devil Trigger الذي يجعلك قوي لفترة مؤقتة. الاختلافات بينه و Nero، مثل عدم القدرة على سحب الأعداء أو سحب نفسك للأعداء الطائرين، يجعلك تواجه الأعداء بشكل مختلف.
  •  V قد يكون هو الأبسط فبدلًا من سيف ومسدس يستخدم نمرًا وطيرًا للهجوم عن بعد، لكنه يحتاج لأن يقضي على الأعداء بضربهم الضربة القاضية، ويستطيع التحكم بنمره وطيره أو استخدام عداد Devil Trigger لتقويتهم وجعلهم يحاربون من نفسهم وكذلك يستطيع مناداة الوحش الكبير Nightmare باستخدام نفس العداد. وحوشه يصابون ويحتاجون وقتًا للتعافي مما يجعلك عرضة للأعداء.
  • Vergil وهو الإضافة في هذا الإصدار له نظام قتال متميز يعتمد على عداد التركيز والذي يمتلئ عند تنفيذك للحركات وعدم تعرضك للضرب، ولأنك تلعب جميع المراحل به عكس باقي الشخصيات التي لها مراحلها الخاصة فنظامه يجمع بين نقاط قوة باقي الشخصيات، فلديه ثلاثة أسلحة وينتقل بلمح البصر و Devil Trigger الخاص به يضيف شبحًا شبيهًا لك يساعدك بالقتال، بينما Sin Devil Trigger يجعلك أقوى لفترة مؤقتة. قد يكون أكثر الشخصيات متعة للعب.
  • اللعبة تحتفظ بالاستكشاف والإسرار التي عرفت بها السلسلة، لكنها خطية أكثر في انتقالك من مكان لآخر مما أيضًا يعني أنك لن تدور وتعود لنفس الأماكن مثل الرابع. مع الأسرار والحركات الجديدة ومستويات الصعوبة ستلعب طور القصة عدة مرات.

السلبيات

  • الثلث الأخير من اللعبة ذو إيقاع أسرع وتنوع أقل في المناطق مقارنة بباقي اللعبة، والشخصيات الجانبية التي لم يكن لها حضور فعلي تكاد تختفي وتبدو وكأنها وضعت كمزهرية لعشاق السلسلة فقط، خاصة دور شخصية Lady. حتى النهاية أعتقد أن البعض سيجدها مفاجئة وناقصة.

جدير بالذكر

  • عدا مشهد في البداية والنهاية فاللعب بشخصية Vergil مطابق لباقي الشخصيات من ناحية تسلسل المراحل والأعداء مع إزالة المشاهد السينمائية الخاصة بتلك الشخصيات. كذلك سيضاف كمحتوى إضافي لباقي النسخ.
  • هناك طور صعوبة Legendary Dark Knight Mode يضيف عددًا أكبرًا من الأعداء.
  • أيضًا هناك خاصية Turbo تستطيع تفعيلها وتسرع من اللعب بواقع ٢٠٪؜.
  • نسخة Series S لاتدعم تتبع الأشعة لكني لم أجدها إضافة مهمة نظرًا لأثرها على الأداء والدقة وتعطيلها لبعض الأطوار الأخرى.
  • تستطيع شراء الكرات الحمراء بمال حقيقي، والكرات هي العملة التي تشتري فيها الحركات لكل شخص داخل اللعبة بالإضافة إلى المواد التي ترفع مستوى دمك و Devil Trigger وأيضًا لتكملة اللعب بعد الهزيمة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

نسخة محسنة من أفضل لعبة أكشن متوفرة حاليًا. الإضافات قد لاتغير اللعبة جذريًا لكنها لعشاق لعب السلسلة فهي غنية وإن كنت أتمنى إضافة إمكانية اللعب بشخصيتي Trish و Lady مثل ماتم مع النسخة الخاصة من الجزء الرابع.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Devil May Cry 5: Special Edition؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Capcom
المطور: Capcom
تاريخ الإصدار: 10/11/2020
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +18 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 15+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: نص ونص
الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق