أخبار

مصادر إعلامية: مطور Borderlands 3 قلص المبالغ الإضافية التي وعد بدفعها لموظفيه

حققت لعبة Borderlands 3 العام الماضي نجاحات كبيرة بحسب اعتراف الناشر وهذا كان على صعيد المبيعات وكذلك النقاد – اللعبة نالت من قبلنا تقييم لعبة ممتازة– كما أنها حققت في شهر سبتمبر نجاح هائل على الحاسب رغم توافرها حصريا عبر Epic Games

ويبدو بأن مطورو اللعبة كانوا موعودين بالحصول على أموال كبيرة وعلاوات إضافية من عائدات اللعبة، لكن اليوم تقرير للإعلامي Jason Schreier حيث كشف بأن فريق Gearbox وعد الموظفين بأنه يمنحهم علاوات مجزية وكبيرة تبلغ عشرات الآلاف وربما المئات من الدولارات من عائدات اللعبة وهذا يتوقف على كيفية أداء اللعبة ومدة العمل التي أمضاها الموظف بالشركة.
لكن رئيس الاستوديو Randy Pitchford أخبر أمس الموظفين بأنهم لن يحصلوا إلا على نسبة صغيرة من العلاوات أي أنه تراجع على وعده السابق لهم. التقرير يقول بأن فريق Gearbox بالأصل يعطي موطفيه رواتب أقل مما هو سائد بالصناعة ويعوضهم بدفع علاوات مجزية بنسبة 60% لصالح الشركة و40% توزع على المطورين بشكل ربع سنوي.

اقرأ أيضاً: 15 نصيحة لفرض سيطرتك على عالم Borderlands 3

هذه العلاوات كانت ضخمة لدرجة أن ما حصله المطورين بعد طرح Borderlands 2 من علاوات مكن البعض منهم من شراء منازل حسب قول الإعلامي. كما أن رئيس الشركة كان قد حصل على 12 مليون دولار عندما بدأت عملية تطوير الجزء الثالث في 2016. أما تبرير Randy لتقليص خجم العلاوات فكان بأن عملية تطوير Borderlands 3 مع محتوياتها كلفتهم أكثر مما كانوا يتوقعون بجانب تكاليف التوسعة باستوديوهات ومقرات الشركة. وحتى أنه أخبر المطورين المعترضين على القرار بأنه يإمكانهم الاستقالة.
في رد رسمي من فريق Gearbox على هذا التقرير أوضح بأنهم في الفريق يؤمنون بأهمية مشاركة الموظفين بالأرباح وهم يقدمون نظام علاوات هو الأكثر كرماً بالصناعة، ومنذ أن بدأ تطبيق هذا النظام حصل المطورون على علاوات بأكثر من 100 مليون دولار غير الأجور العادية. وقال بأن مطورو بوردرلاندز 3 حصلوا على شيكات للدفعة الأولى من مبالغ علاواتهم من أرباح اللعبة.
الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق