مقالات

15 نصيحة لفرض سيطرتك على عالم Borderlands 3

سواء كنت وافد جديد على عالم Borderlands أو صاحب خبرة كبيرة وسبق لك تجربة الإصدارات السابقة، إليك 15 نصيحة مختلفة يجب أن تضعها في الإعتبار أثناء تجربتك للجزء الثالث المتاح حاليا على PC و Xbox One و PS4.

1) لا تتجاهل المهام الفرعية

مع تقدمك في الأحداث ستلاحظ غالبا أن تصنيفك أقل من أعدائك  وهو ما سيؤثر بالسلب على أدائك في الاشتباكات والمعارك التي تتطرق لها، ولذلك يفضل أن لا تتجاهل المهام الجانبية وتتطرق لها أول بأول للحاق بمستوى الأعداء وللحصول على عتاد مميز وأسلحة أفضل.

2) إكمال الأهداف الجانبية

توفر بعض المهام في Borderlands 3 القدرة على تنفيذها بأكثر من طريقة، حيث يكون هناك هدفان أحدهما اختياريًا ولكنه يتيح لك في المقابل الحصول على مكافأت أفضل، ولذلك يفضل إكمال تلك الأهداف بشكل مستمر نظرا لأنها توفر طريقة غير مألوفة لخوض أحداث المهمة وتوفر عتاد ونقاط خبرة أكثر في النهاية.

3) إجمع كل شيء حولك

بالنظر لكونها لعبة Looter في الأساس، هذا يعني أن Borderlands 3 مليئة بالصناديق والحاويات التي تتضمن نقود وأسلحة ومعدات مختلفة، حتى وأن كنت لن تستفيد من تلك الأدوات يمكنك بيعها بشكل مستمر والحصول على مبلغ مالي في المقابل، وركز دائما على تطوير الحقيبة الخاصة بك لضمان حمل المزيد من الأشياء في كل مرة تخرج لمهمة جديدة أو لإستكشاف منطقة ما.

4) طور عتادك بالطريقة التي تناسبك

أختار دوما المهارات المناسبة والأسلحة التي تتناسب مع أسلوب لعبك لتتأكد من تحقيق أقصى استفادة في المعارك، هنا تحدد الطريقة التي تبني بها شخصيتك مدى سهولة أو صعوبة اللعبة، ولذلك يفضل دائما أن تركز على الطريقة الأمثل لمواجهة أعدائك حتى توفر الوقت والمال خاصة في بداية اللعبة.

5) احتفظ بالمال لوقت لاحق

الحصول على المال بطريقة مستمرة ليس أمر صعب في Borderlands 3 ولكن تأكد دوما أنك لا تنفق أموالك في شراء أشياء عشوائية حيث ستحتاج إلى تلك الاموال عند التقدم في الأحداث، ولذلك يفضل دائما الحصول على أسلحة وأدوات أعدائك بدلا من شراء العتاد بشكل مستمر باستخدام العملة الإفتراضية.

6) ركز على تطوير شخصيتك

هناك خيارات تطوير مختلفة في اللعبة أبرزها تلك الخاصة بسعة الذخيرة وحقيبة الظهر، ركز على تطوير تلك العناصر تحديدا في بداية اللعبة لتتمكن من الاستمرار في المعارك لفترة أطول دون أن تجد نفسك مضطرا للعودة كل فترة لبيع العناصر بشكل متكرر وإعادة تخزين الذخيرة.

7) استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة

حمل أسلحة من نفس النوع يعني أنها تستخدم نفس نوع الذخيرة مما يؤثر بالسلب على استمرارك في المعارك لفترات طويلة، ولذلك يفضل الإنتباة لتلك الجزئية دائما وحمل أنواع مختلفة من الأسلحة ما يعني ذخيرة مختلفة لكل سلاح وهو ما يتيح لك القدرة على التبديل بين تلك الأسلحة في أي معركة في حال شارفت ذخيرة السلاح الأساسي على النفاذ.

8) إدرس عتادك جيدا قبل أي معركة

من المهم معرفة أنواع الأسلحة والمعدات التي تحملها نظرا لتأثير هذا الأمر بشكل مباشر على المعارك، هناك أسلحة تتسبب بضرر أعلى لنوع معين من الأعداء، كذلك استخدم الأدوات التي تخدم أسلوب لعبك باستمرار مثل القنابل اليدوية على سبيل المثال.

9) قم بتخزين الذخيرة بشكل مستمر

البحث عن الذخيرة خلال مشاركتك في معركة حامية لا يعد خيارا مثاليا، ولذلك قبل الخروج للإستكشاف أو الذهاب في أي مهمة تأكد دائما من تخزين الذخيرة الإضافية حتى لا تجد نفسك مضطرا للإستغناء عن سلاحك الأساسي واستخدام سلاح مختلف بسبب نفاذ الذخيرة.

10) خطط دائما لطريقة الإشتباك مع الأعداء

حتى لا تجد نفسك في موقف لا تحسد عليه حيث تنهار حالتك الصحية وتوشك ذخيرتك على النفاذ، حاول دائما التخطيط لكل معركة تتطرق لها من خلال دراسة المنطقة وقدرات الأعداء وتوقع ما سيحدث مع تغيير مكانك بشكل مستمر لضمان النجاح في مهمتك.

11) استخدم العناصر المحيطة بك

يمتاز عالم Borderlands 3 بوجود بيئة تفاعلية توفر العديد من العناصر التي يمكن استخدامها كأسلحة ضد أعدائك مثل البراميل المتفجرة وغيرها، اعتمد دوما على تلك الأدوات لإرغام الأعداء على التحرك وخطط دائما لاستغلالها بشكل مثالي لتحقيق أكبر خسائر ممكنة في صفوف أعدائك والخروج من الموقف سالما.

12) تحقق دائما من الخريطة

تحقق دائمًا من الخريطة للتأكد من أنك تسير في الاتجاه الصحيح لأن هذا يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت خاصة وأن هناك مناطق ضخمة في اللعبة قد تضل طريقك فيها إذا لم تنتبه جيدا للعلامات حولك، أضف إلى ذلك إمكانية استخدام الخريطة في السفر السريعة للمناطق التي سبق وزرتها من قبل.

13) تطرق دائما لتحديات الطاقم

تمثل تحديات الطاقم طريقة رائعة للحصول على بعض المكافآت خاصة وأن إتمام تلك التحديات عادة ما يكون أسهل مما يمكن أن يتوقعه أي شخص، استخدم دائما الأسلحة التي تطلب منك أو تنفيذ الطلبات البسيطة التي ستجدها في تلك القائمة للحصول على مكافآت أفضل دائما.

14) تحقق من Lost Loot Machine

أيا كانت الأدوات أو الأسلحة التي تركتها خلفك بعد معركة مشتعلة، يمكنك دائما إستعادة تلك العناصر بشكل مجاني من خلال Lost Loot Machine، وهي طريقة رائعة تضمن للاعب عدم فقدان أي عنصر هام ربما لم يلاحظه أثناء تواجده في المنطقة.

15) إسرق شاحنات الأعداء

يمكن استخدام الشاحنات في السفر أو مواجهة الأعداء، وبمرور الوقت ستتمكن من تطوير تلك المركبات ولكن ستحتاج أولا إلى أجزاء معينة للتطرق لهذا الأمر، ولذلك تمثل سرقة شاحنات الأعداء الطريقة الحل الأمثل من خلال إحضارها إلى Catch-A-Ride وإجراء مسح سريع ما يترتب عليه فتح أجزاء جديدة.

لا تنسوا اخبارنا بأكثر الأشياء التي تميز اللعبة عن غيرها من ألعاب Looter في قسم التعليقات أدناه.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق