مقالات

مقابلتنا مع فريق تطوير طور الأونلاين في Black Ops 4 ،تغييرات جعلت التجربة أكثر عمقاً

أثناء رحلة تغطية الكشف عن Call of Duty: Black Ops 4 وتجربة اللعبة، حصلت لي فرصة المقابلة مع 3 من الفريق المسؤول عن تطوير الطور التنافسي اللعبة، وبرفقتي 3 إعلاميين من مواقع أخرى. إليكم المقابلة التي تجمع أسئلتي وأسئلة الحاضرين:

(صحفي آخر): هل سيكون نظام التقدم في طور  Blackout مدمج مع نظام التقدم في طور اللعب الجماعي أم مستقل؟ هل ستنتقل الأسلحة والرتب؟

لن نقوم بالتحدث عن نظام التقدم عموما في الوقت الحالي، ولكن سنقوم بتقديم تجربة خاصة لطور Blackout. نرغب أن تكون كل تجربة باللعبة فريدة وخاصة، إن لعبت طور اللعب الجماعي فستكون التجربة المعتادة السريعة، وإذا لعبت الزومبي فستكون التجربة الخاصة بالطور والمميزة الغير مرتبطة بطور اللعب الجماعي، وفي Blackout ستكون تجربة جديدة في عالم Battle Royale على طريقة Black Ops، ستكون تجارب مختلفة عن بعضها ولكن كيف ستكون مرتبطة ببعض سنتحدث عنه بوقت لاحق.

هل ستكون التجربة عموما في Blackout مشابهة للعب الجماعي العادي؟ أقصد من ناحية عدد الطلقات المطلوبة لقتل الخصم، سرعة الحركة، الكيل ستريك وغيرها؟

ستكون تجربة فريدة خاصة بالطور، هذا يعتبر بالنسبة لنا احتفال، في السنوات الماضية كنا نلعب ألعاب Battle Royale ونستمتع بها، ودائما ما نسأل أنفسنا كيف يمكننا تطبيقه بطريقة مناسبة. في بداية هذه السنة شعرنا أننا وجدنا الطريقة المناسبة وبدأنا العمل عليها وتكون تجربتنا الخاصة. قمنا بجمع الأشياء المميزة التي فعلناها بالأجزاء السابقة من Black Ops ووضعناها بأكبر خريطة بتاريخنا وأكبر عدد للاعبين أيضا، لذلك ستكون تجربة مختلفة.

يضيف المسؤول عن Blackout: نحن دائما ما نتحدى أنفسنا، لا تعتقد أننا لمجرد أننا فعلنا شيئا سابقا سنقوم بفعله الآن، فعلى سبيل المثال انظر إلى ما نفعله بالزومبي وطور اللعب الجماعي، هنالك أسلحة مشتركة ولكن أيضا هنالك أسلحة خاصة لكل طور، أيا كان ما نراه مناسبا للطور ويضيف لأسلوب اللعب سنقوم بفعله، نفس الشيء مع Blackout.

قلتم وقت الكشف أن اللعبة الآن أعمق من أي وقت مضى، هل يمكن أن تتحدث أكثر حول هذا الموضوع؟

بالتأكيد. الآن أصبحت اللعبة أعمق من السابق بكثير، البيركات (Perks) وقدرات الشخصيات وكل شيء في اللعبة صمم بشكل يجعل اللعبة أعمق ويعطي خيارات أكثر، وستكون التجربة بالنسبة للاعبين المحترفين مختلفة حيث أن قدرات الشخصيات الآن تعطي بعد وعمق استراتيجي، حيث تستطيع أن تجعل أحد الشخصيات تكشف لك مكان معين من الخريطة قبل أن تستخدم قدرتك بشخصية Ruin وتنتقل له وهكذا. وأيضا الآن لن تعود صحتك من تلقاء نفسها ويجب أن تقوم بمعالجة نفسك، وكل شيء الآن أصبح بنظام Cooldown وبالتالي يجب أن تقرر بحذر إذا ما أردت أن تستخدم قنبلة أو تعالج نفسك وتتأكد أنه الوقت المناسب.

ماذا عن قرار إزالة إعادة الصحة تلقائيا، ماذا كان السبب خلف هذا القرار؟ خصوصا أن سلسلة COD مشهورة جدا بهذا النظام وقد تكون أحد أوائل من طبقه.

بدأت الفكرة عندما أردنا أن نصنع تجربة تكتيكية بشكل أكبر وذات معنى. الآن إذا أردت أن تعالج نفسك يجب أن تعلم أن هنالك “عقوبة” لقرارك، حيث أنك لن تستطيع الاختباء بزاوية وانتظار عودة طاقتك كما في السابق. بالتالي الآن القرار أصبح له معنى أكبر، ومع كل شيء آخر في اللعبة أصبحت تجربة أعمق.

(صحفي آخر): هل سيخضع طور  Blackout للحدود المعروفة لطور Battle Royale؟ أعني عدد اللاعبين والبيئة القابلة للتدمير وغيرها؟

لن نتحدث عن الطور في الوقت الحالي، ولكن دعني أقول لك هذا، في الماضي عندما قمنا بتطوير طور الزومبي لأول مرة كنا متحمسين جدا له، وكنا نقول لأنفسنا أنه شيء رائع، ومع Blackout نشعر بنفس الشيء، نشعر بأننا سنتمكن من صنع تجربة مختلفة للـBattle Royale ومميزة، في الحقيقة حاليا نحن نضطر لإيقاف بعضنا من لعب الطور حتى نعمل على بقية الأطوار. التجربة لن تكون فقط طريقة مختلفة للعب Battle Royale، بل ستكون أيضا طريقة مختلفة للعب Call of Duty.

ماذا عن المهام الفردية (Solo Missions)؟

المهام الفردية ستكون طريقة مختلفة لـBlack Ops 4 لرواية القصة، وستتحدث عن قصص الشخصيات التي ستلعب بها بطور اللعب الجماعي وعن ماضيهم ولماذا لديهم أسلحتهم حاليا، ولماذا يفعلون ما يفعلونه الآن، وبنفس الوقت ستكون طريقة لاستكشاف أساليب اللعب بالشخصيات.

ماذا عن الخريطة المصغرة (Mini map)، هنالك بعض التغييرات التي قد تجعل اللاعبين يشعرون بالحيرة في البداية، خصوصا أن اللعبة كانت دائما تتبع نفس الأنظمة طوال السنين الماضية؟ هل سيكون هنالك أي تلميحات أو نظام تعليمي يشرح للاعبين التغييرات عموما؟ سواء بالخريطة المصغرة أو التغييرات الأخرى باللعبة؟

هدفنا عندما نضيف أي ميزة أو نغير أي شيء هو أن يكون اللاعب قادر على فهمها بمجرد أن يقوم بلعبها لمرة أو مرتين. الآن الخريطة المصغرة ستكون ضبابية باستثناء محيط اللاعب ومحيط زملائه، وهذا سيشجع لاعبين الفريق الواحد على التجمع لكشف مساحة أكبر، حتى استدعاء الرادار أصبح له معنى وقيمة أكبر من السابق بالنظام الجديد.

(صحفي آخر): لست متأكدًا ولكن من تجربتي قبل قليل، عند اختياري لشخصية معينة لا يستطيع أحد اللاعبين اختيار نفس الشخصية، هل هذا هو النظام المتبع؟

حاليا في هذا الديمو هذا ما نفعله، ولكن لم نقرر بعد كيف سيكون بالنسخة النهائية من اللعبة.

أي شيء عن الزومبي؟

سيكون رائعًا، هذا كل ما أستطيع قوله.

شكرا لكم على وقتكم.

العفو، ونتمنى أن تكونوا استمتعتم اليوم.

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق