يوم أمس كشفت EA عن لعبتها Battlefield V والتي كان مطورها Dice يقول دوماً بأنها ستكون مختلفة عما شهدناه بالأجزاء الماضية، وبعد استعراض اللعبة أمس تبين بالفعل أن هنالك تغييرات جذرية عديدة بجزء العام الحالي.
بعد العرض انتشرت الكثير من التفاصيل حول اللعبة وأطوارها نلخص لكم أبرزها أدناه:
- سنشهد عودة الفئات الأربعة Classes مثل فئة الدعم الطبي والدعم اللوجستي وغيرها.
- اللعبة ستقدم نظام “Fortification” أو التحصين وهو ميزة تذكرنا بلعبة Fortnite حيث يمكن للاعبين عبر toolbox بناء البيوت المدمرة وتعمير الجدران ووضع أكياس رمل للتحصن و وضع السياج الشائك، وفئة الدعم support class ستتميز بأنها أسرع في البناء.
- عندما تبدأ المباراة ستكون الذخيرة قليلة وبعدها يمكن الحصول على ذخيرة من فئة الدعم.
- يمكن لجميع الشخصيات إنعاش أعضاء الفرقة السكواد ولكن فقط فئة الدعم الطبي يمكنها إنعاش شخصيات من خارج السكواد والطبيب سيتمكن من الإنعاش بسرعة أكبر مع إرجاع كامل الصحة للمريض.
- يمكن سحب الشخص المصاب لمنطقة آمنة من أجل العمل على إشفائه.
- يمكن للاعب بهذا الجزء تحريك الأسلحة الثقيلة مثل مضادات الدبابات و المدافع لاستخدامها في أماكن مختلفة.
- إضافة ميزة The Company التي تمكن اللاعب من التعديل على مظهر شخصيته وأسلوب لعبها وإضافة قدرات أكثر لها.
- طور Combined Arms التعاوني يدعم حتى أربعة لاعبين والذين ينطلقون معاً لإنهاء مهام تتولد بشكل عشوائي.
- إضافات Tides of War ستحمل معها مزيد من أطوار اللعب والخرائط إلى جانب مهام محدودة.
- Grand Operations يدعم حتى 64 لاعب ويستمر على مدى أربعة أيام وتتغير المهام فيه من يوم للآخر وأداء فريقك يؤثر على الجولة المقبلة.
- إذا ربحت باليوم الأول ستحصل باليوم التالي على ذخيرة أكثر.
- يمكن إدخال تعديلات على كل سلاح مثل إضافة سكين على البندقية وغير ذلك.
- تحسين نظام التدمير باللعبة حيث باتت الآن حتى الطلقات من الرشاشات تدمر البيئة المحيطة وتخترق الجدران وعند حدوث انفجار تلاحظ انتشار الشظايا بشكل واقعي.
- ازالة خاصية انتشار الطلقات العشوائي التي رأيناها في الجزء الماضي.
- تعديل نظام الحركة للشخصية حيث يمكن بهذا الجزء للاعب أن يرمي بنفسه للأمام أو للخلف يمين أو يسار، كما يستطيع أن يزحف على ظهره للخلف مثل راينبو ٦ وكذلك استعمال السلاح وأنت تقفز فوق حواجز.