في العام 2015 قام Patrice Desilets مبتكر سلسلة أساسنز كريد بالكشف عن لعبته الجديدة Ancestors إلا أن التفاصيل عن هذا المشروع بقيت غامضة وغير واضحة إلى يومنا هذا.
لكن خلال حدث توزيع جوائز العام 2018 تم استعراض لعبة Ancestors: The Humankind Odyssey مجدداً حيث ذكر مطورها Patrice بأنها عبارة عن لعبة بقاء ذات عالم مفتوح ترتكز بشكل كبير على عناصر الاستكشاف.
اللعبة من تطوير استوديو Panache Digital Games ومن نشر Private Division التابعة لشركة Take-Two وهي ستصدر لأجهزة الجيل الحالي والحاسب في 2019.
أحداث اللعبة ستدور في افريقيا بالفترة ما بين 10 ملايين سنة قبل الميلاد إلى مليوني سنة قبل الميلاد وهي كما يبدو تعتمد بشكل كبير على نظرية داروين التي تقول بأن أصل البشر من القرود لكن حصل هنالك تطور عبر مرور السنوات جعلت البشر تتحول من هيئة بدائية إلى الهيئة التي نراها بالوقت الحالي.
سيكون على اللاعبين في هذه اللعبة استكشاف الأراضي الافريقية والعمل على توسعة مقاطعتهم والتطور من أجل تحسين عشيرتهم عبر الأجيال المتعاقبة، وهي ستقدم عناصر لعب متنوعة تعتمد على الاستكشاف والبقاء وينبغي على اللاعب خلال رحلته باللعبة مواجهة العديد من الوحوش والحيوانات المفترسة وكذلك تعلم قدرات جديدة لجعل العشيرة تتقدم وتطور للجيل التالي.
وذكر Patrice Désilets بأنه يهدف من خلال هذه اللعبة تقديم تجربة جديدة لم يسبق أن حصل عليها اللاعبون من قبل، مؤكداً بأنها ستنال إعجاب كافة اللاعبين على اختلاف آرائهم وأهوائهم، وفي تصريحات سابقة سبق وأكد المطور بأنه سيكون لكل لاعب قصته الخاصة باللعبة.