لطالما تتطلع استوديو CD Projekt RED لتقديم عناصر اللعب الجماعي في مشاريعه المختلفة، حيث سبق وأعلن الفريق نيته تطوير لعبة جماعية مستقلة في عالم Cyberpunk ولكنه تراجع عن هذا القرار وأعلن تأجيله بعد إطلاق اللعبة والمشكلات التي واجهتها، رغم ذلك، لم يتخلى الفريق عن تلك الاستراتيجية بشكل نهائي.
شهدت الفترة الماضية تغيير تلك الاستراتيجية بشكل محدود، حيث أشار CD Projekt Red إلى نيته “تعزيز” ألعاب القصة الفردية بعناصر اللعب الجماعي، والتي ستتم إضافتها تدريجيًا إلى جميع ألعاب الفريق الرئيسية في المستقبل.
عمل الاستوديو البولندي طوال الفترة الماضية على تقنية داخلية للمنافسات الجماعية لدعم هذه الخطط، لكن التطورات الأخيرة أحدثت بعض التغييرات، خاصة بعد الشراكة الاستراتيجية مع Epic Games لاستخدام Unreal Engine 5 لألعاب الفريق المستقبلية، بما في ذلك لعبة The Witcher القادمة.
تحدث Piotr Nielubowicz، المدير المالي للشركة، في لقاء المستثمرين الأخير موضحًا أن تطوير تقنيات اللعب الجماعي الداخلية قد توقفت، وذلك لأنه بفضل Unreal Engine 5، أصبح بإمكان CDPR الآن الوصول إلى تقنيات اللعب الجماعي المتقدمة والجاهزة للاستخدام، وتابع:
في السنوات الماضية، عملنا على إنشاء تقنيتنا للعب الجماعي عبر الشبكة، وفي أعقاب القرار الأخير ببدء التعاون الاستراتيجي مع Epic Games واستخدام Unreal Engine 5 الذي يقدم حلولًا متقدمة لتلك الجزئية، توقفنا عن مواصلة تطوير تقنيتنا متعددة اللاعبين.
يشار إلى أن الاستوديو أعلن مؤخرًا أن لعبة The Witcher 3 للجيل الجديد لا تعاني من جحيم التطوير.