استوديو Cloud Chamber الذي تم تأسيسه مؤخراً هو المسؤول عن الجزء القادم من Bioshock ويضم الفريق بين صفوفه مجموعة من المطورين القدامى الذين لعبوا دورًا محوريًا في العمل على الثلاثية السابقة، كما تم الإعلان عن عودة كل من Hoagy de la Plante و Scott Sinclair و Jonathan Pelling للمشاركة في تطوير الجزء الرابع.
اليوم ظهرت إشاعات جديدة حول اللعبة تخبرنا بأنها ستقع ضمن مدينة جديدة لم نعرفها بأجزاء السلسلة السابقة، وستحمل اللعبة اسم BioShock Isolation، ويتم تطويرها من قبل مطورين سابقين في Irrational Games بجانب مطورين سابقين عملوا على ألعاب Watch Dogs: Legion و Shadow of the Tomb Raider و Mafia 3 و Deus Ex: MD.
اللعبة قيد التطوير بمحرك Unreal Engine 5 وهذا يخالف المعلومات التي سمعناها في أغسطس 2020 والتي تحدثت بذلك الوقت بأن اللعبة يجري تطويرها على محرِّك Unreal Engine 4.
بحسب التسريبات قد يتم الإعلان عن هذا المشروع في الربع الأول من 2022، وكذلك قيل بأن عالم اللعبة سيتكون هذه المرة من مدينتين مختلفتين كلياً فهنالك مدينة تتمتع بالحرية والازدهار وتحتها مباشرةً يوجد مدينة أخرى تسيطر عليها الديكتاتورية.
وفي إشاعة أخرى ظهرت بشهر مايو سمعنا بأن لعبة BioShock 4 ستكون حصرية للبلايستيشن.
#Bioshock Isolation (title may change) logo variant
– Set in a new-to-franchise isolated dystopian city
– Unreal Engine 5
– Developed by Irrational Games veterans and people who worked on Watch Dogs: Legion, Shadow of the Tomb Raider, Mafia 3, Deus Ex: MD
– Announcement Q1 2022 pic.twitter.com/BwyXKp1LKK— Oops Leaks (@oopsleaks) November 17, 2021
A slide from the new #Bioshock game pitching presentation.
There might be two cities with radically different ideology, one of them located underground right below the other, both sharing a “flipside” border zone with an unleashed “vertical war”. pic.twitter.com/Cy6fddJmV1
— Oops Leaks (@oopsleaks) November 27, 2021